#
وزير الداخلية : تطوير قدرات قواتنا المسلحة مدعاة للفخر بالقيادة السياسية

وزير الداخلية : تطوير قدرات قواتنا المسلحة مدعاة للفخر بالقيادة السياسية

أكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية مواصلة تطوير الخطط الأمنية الشاملة على كافة المستويات والأصعدة بما تفرضه الساحة الأمنية من تحديات متلاحقة تستلزم وضع استراتيجيات وخطط أمنية تمكن رجال الشرطة بالأخذ بزمام المبادرة في توجيه ضربات أمنية استباقية خلال المعركة الحاسمة ضد الإرهاب لحماية المجتمع من شروره.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية, مساء اليوم, مع عدد من ضباط وقيادات مديرية أمن الإسكندرية, وذلك فى إطار لقاءاته الدورية لمتابعة الأداء الأمني وفق استراتيجية الوزارة ومناقشة مoجمل المoستجدات على الساحة الأمنية.

وفى بداية الاجتماع, أشاد اللواء مجدي عبد الغفqار بتضحيات وجهود رجال الشرطة وشجاعتهم فى أداء واجبهم الذى يعكس قدر المسئولية الوطنية التي يتحملونها وضربوا أروع المثل والقدوة في التضحية والفداء.

وأكد الوزير أن ما نشهده اليوم من إنجازات لقواتنا المسلحة والتطوير المستمر لقدراتها مدعاة للفخر وكسب الثقة فى قياداتنا السياسية وإدراكها بأهمية دور المؤسسة العسكرية الذي يعكس ثقل وطننا بين الدول.

وأوضح أن خطر الإرهاب لايزال مستمرا وأن محاولات الجماعات الإرهابية للنيل من أمن الوطن متواصلة, وأن الصراعات التى تشهدها العديد من دول المنطقة تؤثر بصورة مباشرة على أمننا القومى.. وأضاف أن الجماعات الارهابية طورت من إمكانياتها خلال الفترات الأخيرة وهو ما يشكل تحديا جديدا.. معربا عن ثقته فى قدرة رجال الشرطة فى التصدى لخطر الإرهاب, وأنه بتضافر الجهود نستطيع تحقيق طموحات الشعب.

كما أكد وزير الداخلية أن التدريب والتأهيل والعلم هى الأسلحة الحقيقية لرجل الشرطة العصري الذي يستطيع تحقيق رسالة الأمن ومواجهة التطور الذى طرأ على أنماط الجريمة, مشددا على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث منظومة العملية التدريبية لإعداد العنصر البشرى, موضحا حرص الوزارة على توفير كافة الإمكانيات التى تكفل تحقيق جاهزية القوات بما يتلاءم مع التطورات والمستجدات على الساحة الأمنية.. كما شدد اللواء مجدي عبد الغفqار على ضرورة تطوير وتحديث الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير عليهم والاهتمام بتحقيق مطالبهم.

وأوضح الوزير أن مسيرة الوطن التى انطلقا بنجاح نحو البناء والتنمية لا تحتمل أى معوقات أو تقويض ولن تتوقف وتحتاج إلى مواصلة الجهود ووحدة الصف والتفاف المواطنين حول مؤسسات الدولة لاستكمال بناء مستقبل الوطن والحفاظ على المكتسبات التى تحققت فى كافة المجالات, موضحا أن هناك فصيلا لايزال مهمته ترويج الشائعات التي تحاول بث الإحباط والتشكيك فى كل الحقائق والجهود التى تبذلها مؤسسات الدولة وتستغل فى هذا التطور الذى شهدته شبكة المعلومات الدولية وأنه يجب أن يكون لدينا الوعى بحجم
المؤامرة والمحاولات المستمرة لجماعة الاخوان الإرهابية لاستقطاب عقول الشباب وتزوير وعيهم ومفاهيمهم وهو ما يشكل تهديد آخر.

وأكد الوزير أن جهاز الشرطة أصبح أقوى وأكثر وعياk مما كان عليه وأصبح رجال الشرطة يتعاملون بوعى مع حجم التحديات التى نواجهها.. مشيرا الى أن هناك جهودا مخلصة تبذل من كافة مؤسسات الدولة وفى مقدمتها القوات المسلحة والشرطة.. وأن النجاحات التي يتم إنجازها في المجال الأمنى تoعد من أهم المقومات الأساسية التى تدعم جهود الدولة نحو التنمية والبناء .

كما أكد أن الانضباط والجدية والالتزام هو شعار تلك المرحلة التى تحتاج لجهد الجميع من منطلق إحساس وشعور وطنى حقيقى بحجم المسئولية التى نتحملها تجاه الوطن..

واستمع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية خلال اللقاء للعديد من رؤى ومقترحات الضباط فى مجال الارتقاء بالمنظومة الأمنية وآليات تطويرها, موجها بدراسة تلك المقترحات وتبنى تنفيذ عدد منها.

أ ش أ

2017-10-19