#
وزير الداخلية: الشرطة ستظل درعا حاميا لحقوق المواطنين

وزير الداخلية: الشرطة ستظل درعا حاميا لحقوق المواطنين

كد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أن رسالة الوزارة هي تحقيق الأمن بمفهومه الشامل واحترام حقوق الإنسان مع مواصلة تقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بصفة عامة والأكثر احتياجا بصفة خاصة، متعهدا ان تظل الشرطة درعا حاميا للوطن ولحقوق مواطنيه.

وأضاف الوزير قائلا، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان فى افتتاح ندوة “رؤية عصرية لحقوق الإنسان” اليوم الأربعاء بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، “نعاهد شعب مصر أن يظل جهاز الأمن دائما ملبيا لنداء الوطن ودرعا حاميا لمقدراته وصون والحفاظ على حقوق مواطنيه”.

وأشار وزير الداخلية، خلال كلمته، إلى أن الوزارة كان لها السبق في إنشاء قطاع حقوق الإنسان في عام 2012 وإنشاء إدارة مكافحة العنف ضد المرأة ونشر ضباط حقوق الإنسان في مختلف الأقسام الشرطية على مستوى الجمهورية، مؤكدا ان الوزارة تبذل جهودا مضنية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وتفعيل عملية التناغم بين المواطن ورجل الشرطة والتوسع في المبادرات الإنسانية والخدمات الجماهيرية التي يتم تقديمها في جميع المجالات.

من جانبه، أكد اللواء أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن مصر واكبت الاهتمام العالمي بحقوق الإنسان وخطت وزارة الداخلية خطوات في سبيل تمتع المواطن بكافة حقوق الإنسان ووضع كافة الآليات اللازمة لتعزيز حقوق الإنسان.

كما تضمنت الأهداف العامة للندوة إظهار جهود الدولة المصرية والدور التكاملي لمؤسساتها في خدمة الوطن وتسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الدولة لأبنائها في الخارج.

2017-12-20