#
وزير الداخلية: الروح المعنوية لقوات تأمين احتفال القناة تعكس حرصهم على تأدية واجبهم الوطني

وزير الداخلية: الروح المعنوية لقوات تأمين احتفال القناة تعكس حرصهم على تأدية واجبهم الوطني

قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إن ما لمسه من روح معنوية مرتفعة وإصرار من قبل القوات المكلفة بتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة, يعكس مدى حرصهم على تأديه واجبهم القومى تجاه وطنهم فى بناء مستقبله, ليكونوا خير سندا لوطننا الغالى فى حاضرنا الذى يدعو للتفاؤل بمستقبل زاهر نحو التقدم والاستقرار .. إيمانا منهم برسالتهم السامية نحو أمن الوطن وأمان المواطن .

جاء ذلك خلال جولة وزير الداخلية اليوم الثلاثاء بنطاق محافظة الإسماعيلية; للوقوف ميدانيا على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة; حيث قام بالمرور على الخدمات الأمنية والمرورية والأكمنة والارتكازات والأقوال بطريق “القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى” .. كما تفقد الخدمات الأمنية على الطرق المؤدية إلى محافظة الإسماعيلية, والخدمات الأمنية داخل مدينة الإسماعيلية, واطلع على سير العمل بالأكمنة الأمنية وخطط تأمينها والوقوف على مدى جاهزية القوات للتعامل مع المواقف الطارئة .

وقام وزير الداخلية بتفقد الخدمات الأمنية المعينة على طول المجرى الملاحى للقناة بنطاق محافظة الإسماعيلية ومنصة وأماكن الاحتفال, ومقر إقامة الضيوف, وإطمأن خلال الجولة على تطبيق محاور الخطة الأمنية التى سيتم تنفيذها بالمجرى الملاحى أثناء حفل افتتاح القناة.

والتقى اللواء عبدالغفار بعدد من قيادات وضباط القوات المسلحة وأشاد بالتنسيق والتعاون الوثيق بين قوات الشرطة والقوات المسلحة لضمان تحقيق أهداف الخطة الأمنية, كما التقى بعدد من المواطنين, الذين أشادوا بالإجراءات التأمينية التى تشهدها محافظة الاسماعيلية بالتزامن مع الاحتفال بافتتاح القناة.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة التزام القوات بأعلى درجات الجاهزية الأمنية, الأمر الذى يستلزم بذل جهود كبيرة للإضطلاع بالمهمة الوطنية الموكلة إليهم وتطبيق عناصر الخطة الأمنية بكل دقة والعمل بروح الفريق الواحد, والتصدى بكل حزم وحسم لأى صورة من صور الخروج على القانون .. ووجه بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للقوات المشاركة فى التأمين وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم, متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

كما تفقد غرفة العمليات التى ضمت ممثلى كافة قطاعات الوزارة, والخاصة بمتابعة الربط والتنسيق بين الخدمات الأمنية الميدانية بنطاق المحافظة, وغرف العمليات بكافة القطاعات, وإطلع عمليا على سير العمل داخل الغرفة والإجراءات المتبعة للربط بين القوات وتلقى الإخطارات ونقل التوجيهات, لتحقق منظومة القيادة والسيطرة وتقديم الدعم الأمنى الفعال للقوات الميدانية, وإتخاذ القرارات المناسبة بما يتفق مع أية مستجدات على أرض الواقع.

وأعرب وزير الداخلية – فى نهاية الجولة – عن ثقته بأن رجال الشرطة قادرون بدعم من شعب مصر العظيم على تأمين احتفالات المصريين بهذا الحدث التاريخى, الذى يعكس الإرادة القوية للقيادة السياسية على تحقيق آمال الشعب المصرى الذى يتطلع إلى مستقبل مشرق يحمل الخير لوطننا الذى يستحق كل ما هو أفضل, وتضافر جميع الجهود لتحقيق حلم الشعب المصرى.

 

2015-08-04