#
وزير الداخلية : الإرهاب الخسيس لن يزيدنا إلا إصرارا فى مكافحته

وزير الداخلية : الإرهاب الخسيس لن يزيدنا إلا إصرارا فى مكافحته

 أ ش أ

نعى وزير الداخلية، محمد إبراهيم، المجندين الثلاثة الذين استشهدوا مساء اليوم جراء قيام 3 مجهولين باطلاق النار على قوات الأمن المتمكزة أمام المدينة الجامعية للأزهر بمدينة نصر.

وأكد إبراهيم، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه فور وقوع الحادث الارهابى الخسيس وجه الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، والأمن العام، والأمن المركزى بتمشيط منطقة الحادث ونشر الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة لتعقب الجناه الثلاثة وضبطهم.

وشدد وزير الداخلية على أن مثل تلك العمليات الجبانة لن تزيد رجال الشرطة إلا إصرارا وعزيمة لاستكمال مسيرتهم الناجحة فى مكافحة قوى الارهاب الأسود التى تحاول ترويع المواطنين الآمنين.

وقال وزير الداخلية إنه وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لأسر الشهداء الثلاثة الأبطال، الذين فاضت روحهم الطاهرة وهم يدافعون عن المواطنين وممتلكاتهم، كما وجه قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمنى قد أعلن أنه فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، قام 250 من طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالخروج إلى شارع الخليفة القاهر، محاولين قطع الطريق والاعتداء على المواطنين وعدد من المحلات الكائنة بمحيط الجامعة وإلقاء المولوتوف والألعاب النارية على قوات الشرطة.

وأضاف المسئول أن قوات الأمن المركزى قامت على الفور بالتدخل لحماية المواطنين والمحلات الكائنة بالمنطقة، وأثناء التعامل فوجئت القوات بإحدى السيارات يستقلها 3 أشخاص تطلق النيران بكثافة تجاهها من الخلف وفرت هاربة، مما أسفر عن استشهاد 3 مجندين، وإصابة ضابط و 8 مجندين بطلقات نارية، مشيرا الى أن القوات تمكنت من تفرقة الطلاب وإعادتهم إلى داخل أسوار المدينة الجامعية.

2014-05-20