#
وزير الخزانة البريطاني ينفي تطبيق ميزانية طارئة بسبب الخروج من أوروبا

وزير الخزانة البريطاني ينفي تطبيق ميزانية طارئة بسبب الخروج من أوروبا

نفى وزير الخزانة البريطاني الجديد فيليب هاموند الخميس وجود أي خطط لتطبيق ميزانية طارئة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي متعهدا بالقيام بكل ما هو ضروري لإبقاء “الاقتصاد على مساره الصحيح”.

وقال هاموند – في تصريحات لشبكة “آي تي في” البريطانية الإخبارية – “سيكون هناك بيان لفصل الخريف بطريقة عادية ثم سيكون هناك ميزانية بطريقة عادية”.

كان وزير الخزانة السابق جورج أوزبورن قد أعلن قبل الاستفتاء على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي أنه سيتم تطبيق ميزانية طارئة إذا صوت البريطانيون على الخروج من الاتحاد.

وحول تولي بوريس جونسون منصب وزير الخارجية خلفا له، قال هاموند إن كلا منهما له أسلوب مختلف في العمل إلا أنه توقع أن يقوم جونسون “بعمل طيب في الخارجية”.

وقال وزير الخارجية الجديد بوريس جونسون لنفس الشبكة إنه يشعر “بالإثارة” للعب دور في علاقة بريطانيا الجديدة مع أوروبا والعالم.

وبسؤاله عما إذا كان هناك عدد من الأشخاص يحتاج إلى الاعتذار منهم ومن بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال وزير الخارجية “الولايات المتحدة في مقدمة الصف”.

جدير بالذكر أن تيريزا ماي ستواصل اليوم عملية تشكيل الحكومة وتعيين باقي القيادات وخاصة وزارات العدل والطاقة والصحة والعمل والمعاشات والتنمية الدولية.

2016-07-14