#
وزير الخارجية يلتقي مدير عام منظمة الهجرة الدولية

وزير الخارجية يلتقي مدير عام منظمة الهجرة الدولية

أ ش أ

التقى وزير الخارجية سامح شكري السفير ويليام سوينج ، مدير عام منظمة الهجرة الدولية ، بحضور مدير المكتب الإقليمي للمنظمة ، حيث بحث الجانبان التعاون القائم بين مصر والمنظمة الدولية في مجال الهجرة.
وأشاد شكري ، خلال اللقاء اليوم السبت ، بدور المنظمة الدولية في معالجة قضايا الهجرة ، خاصة فيما يتعلق بالمساعدة في إجلاء المواطنين المصريين من ليبيا عام 2011 ، ودور المنظمة في بناء القدرات للتعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر ، فضلا عن المساعدة في إقامة مشروعات تنموية للتعامل مع هذه الظاهرة.
وأعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لاستمرار هذا التعاون مستقبلا والعمل على تطويره من خلال المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة ، خاصة دور المنظمة في تشجيع الهجرة الشرعية كأسلوب مناسب لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
بدوره ، قال السفير بدر عبد العاطي ، المتحدث باسم وزارة الخارجية ، إن اللقاء تناول دور المنظمة الدولية في معالجة قضايا الهجرة في كل من سوريا والعراق وليبيا ، فضلا عن التنسيق فيما يتعلق بالمؤتمر الإقليمي حول الهجرة والإتجار في البشر والجاري الإعداد له بين مصر وعدد من الدول الأفريقية بالتعاون مع المنظمة والاتحاد الأفريقي.

2014-09-13