#
وزير الخارجية يزور اليوم العراق لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

وزير الخارجية يزور اليوم العراق لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

يتوجه اليوم الأربعاء، وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة العراقية في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أنه من المقرر أن يلتقي الوزير شكري خلال الزيارة بكل من رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، والسيد إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بالإضافة إلى عدد من القيادات والرموز السياسية العراقية.

وأشار أبوزيد إلى أن هذه الزيارة تأتي في توقيت هام تواجه فيه الأمة العربية العديد من التحديات التي تتطلب توحيد الصف العربي لمواجهتها بعد أن باتت تمثل خطرا محدقا على الأمن القومي العربي وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرف. وفى هذا الإطار، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن الزيارة سوف تشهد انعقاد جلسة الحوار الاستراتيجي بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية، كما سيقدم خلالها وزير الخارجية التهنئة إلى الحكومة العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، والتأكيد على دعم مصر للعراق الشقيق في حربه ضد الإرهاب، وعلى استعدادها للمساهمة في جهود إعادة إعمار العراق.

المصدر: وكالات

2017-07-19