#
وزير الخارجية يتوجه لإثيوبيا للمشاركة في قمة الإتحاد الأفريقي

وزير الخارجية يتوجه لإثيوبيا للمشاركة في قمة الإتحاد الأفريقي

غادر القاهرة مساء يوم الخميس سامح شكري وزير الخارجية متوجها إلى أديس أبابا للمشاركة في الإجتماعات التحضيرية للدورة الـ 29 لقمة الإتحاد الأفريقي.

وكان المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية قد أعلن في بيان له “أن وزير الخارجية سيشارك في الدورة العادية الـ 31 للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية خلال يومي 30 يونيو والأول من يوليو 2017” ثم تعقد الدورة العادية الـ 29 لقمة روؤساء الدول والحكومات للإتحاد الأفريقي خلال يومي 3 و4 يوليو 2017 والتي تعقد تحت شعار “تسخير العائد الديموغرافي من خلال الإستثمار في الشباب” بإعتباره شعار الإتحاد الأفريقي خلال عام 2017.

وتتضمن القمة المقبلة عقد جلسة رئيسية مخصصة لمناقشة هذا الموضوع وتعرض فيها الدول الأعضاء تجاربها الوطنية في مجال تمكين الشباب وإعدادهم للمستقبل.

وأن القمة سوف تتناول عددا من الموضوعات الهامة تشمل تقارير مهمة حول القضايا الأفريقية وأن وزير الخارجية سوف يعقد لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة وبدول حوض النيل على هامش إجتماعات المجلس التنفيذي لمتابعة مسار العلاقات الثنائية مع هذه الدول، وللتنسيق بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية.

أ ش أ

2017-06-30