#
وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية مع العراق

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية مع العراق

التقى وزير الخارجية سامح شكري، في 19 يوليو الجاري، في إطار زيارته الحالية للعاصمة العراقية بغداد، برئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري، وبحضور رؤساء لجان البرلمان العراقي وعدد من النواب من ممثلي الأحزاب السياسية المختلفة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري نقل في مستهل اللقاء تحيات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الي نظيره العراقي، مثمنا التعاون والتنسيق القائم بين البرلمانيين المصري والعراقي. وقد أعرب رئيس مجلس النواب العراقي في هذا الإطار عن تقديره الكامل لعلاقة الصداقة والاخوة التي تربطه برئيس مجلس النواب المصري.

كما أكد الوزير شكري على دعم مصر للعراق في المرحلة الحالية التي يواجه فيها العديد من التحديات داخليا وإقليميا، مشددا في هذا الصدد على ضرورة تضافر الجهود بين مختلف أطياف الشعب العراقي لوأد مساعي دس الفتنة بين أبناء الشعب العراقي.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن تقديره للموقف المصري الداعم لوحدة العراق واستقراره وسيادته على كامل أراضيه، واستعرض في ذات السياق الجهود المبذولة حاليا من أجل التأكيد على مفهوم المواطنة، وأن الشعب العراقي يسير حاليا بخطوات ثابتة نحو الطريق الصحيح.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري شدد في ذات السياق على حرص مصر على نجاح مختلف الأطياف العراقية في التوصل لمصالحة تاريخية تسهم في تحقيق استقرار العراق في مرحلة ما بعد داعش، ورحب في هذا الصدد بكل جهد يرمي الى تقوية العراق واستعادة كل مكون من مكونات المجتمع العراقي لدوره، والحفاظ على وحدة العراق كوطن يحتضن جميع مكوناته بلا تفرقة.

2017-07-19