#
وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان اليوم  الخميس بشرم الشيخ, سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية, إضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية في إطار مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن مباحثات الوزيرين تطرقت إلى مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا, لاسيما في ضوء الزيارة الأخيرة الناجحة لرئيس الجمهورية إلى باريس الشهر الماضي, والتي عكست عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي طالما ربطت بين البلدين.

وعبر وزير الخارجية عن اهتمام مصر بإعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية من خلال تفعيل إعلان تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي والفرانكفوني والجامعي والعلمى والفني, والبدء في تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وإعلانات النوايا التي شهد رئيسا البلدين توقيعها في باريس خلال أكتوبر الماضي, في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة والبنية الأساسية والحماية الاجتماعية والنقل بمختلف فروعه.

من جانبه, أكد لودريان أن زيارته الحالية تأتي في إطار حرص بلاده على التشاور والتنسيق المستمر مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, كون مصر أحد أهم شركاء فرنسا بمنطقة الشرق الأوسط, مضيفا أن بلاده تتفهم حجم التحديات والمخاطر التي تواجهها مصر.

 

أ ش أ

2017-11-09