#
وزير الخارجية السودانى يؤكد عزم قيادة البلدين حل المشاكل القائمة

وزير الخارجية السودانى يؤكد عزم قيادة البلدين حل المشاكل القائمة

أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور أن توجيهات السيسي والبشير كانت واضحة بأن يعمل وزيرا الخارجية ورئيسا المخابرات من خلال هذه اللجنة “الفريدة” التي تؤكد عزم القيادة في البلدين على حل كافة الإشكالات القائمة, وبأن نضع العلاقة بين السودان ومصر في مسارها الصحيح; وهو ما يعد استكمالا لهذه العلاقات الأزلية وعلاقات الدم والرحم والتواصل والتي لا يمكن أن تنفصل بسحابة صيف في العلاقات بين الحكومتين لأن العلاقات التي تربط البلدين هي علاقات شعبية متجذرة.

وأضاف أن النقاش الذي دار اليوم تناول بالتفاصيل كافة الموضوعات, وما تم الاتفاق عليه سيتم المضي قدما في تنفيذه.. مشددا على ضرورة المضي قدما بهذه الروح الإيجابية لدى القيادتين والروح إلى تربط الشعبين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على دورية انعقاد الآلية الرباعية لأنها تدخل في تفاصيل كانت في كثير من الأحيان مسار خلافات بين البلدين.. موضحا أنه تم الاتفاق على أن نطرح على الرئيسين انعقاد لقاءات دورية رئاسية.

ووجه الغندور رسالة للإعلاميين المصريين قائلا “إن هذه العلاقة أمانة في أعناقكم أرجو أن تراعوها… وتذكروا أننا نترك لأجيال تأتي من بعدنا علاقة في عالم لا يعرف الضعف والفرقة ودائما ينفرد بالضعيف فيأكله… إن ما بين مصر والسودان كبير وعظيم وعلينا أن نعمل على تقويته”.

أ ش أ

2018-02-08