#
وزير الثقافة: مليون و200 ألف جنيه إيرادات السيرك القومي خلال شهر واحد

وزير الثقافة: مليون و200 ألف جنيه إيرادات السيرك القومي خلال شهر واحد

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزيرالثقافة وحدة الجيم والوحدة العلاجية بالسيرك القومي في العجوزة مساء أمس الأحد بمرافقة الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

وقال النبوي إنه يتابع باهتمام نشاط السيرك القومي وما يقدمه للجمهور من عروض لاقت إقبالا كبيرا خلال شهر رمضان وفترة الصيف حيث حقق السيرك القومي بالعجوزة وجمصة إيرادات بلغت مليونا و200 ألف جنيه خلال شهر واحد في الفترة من 17 يوليو وحتى 17 أغسطس الجاري.

ووجه الشكر للقائمين على السيرك القومي وأثنى على مجهوداتهم في الحفاظ على فنون السيرك وتطويرها مؤكدا دعمه الكامل لفناني ولاعبي وإداريي وعمال السيرك وتوفير كل احتياجاتهم ..

وأشار إلى أنه تم تجهيز صالة الجيم ووحدة العلاج الطبيعي ووحدة الساونا على أعلى مستوى لتحقق أحلام الفنانين واللاعبين بالسيرك وليكون أداؤهم في مستوى التجهيزات العالمية.

وأضاف أن السيرك يجرى تطويره بشكل مستمر وتجهيزه على أعلى مستوى ليليق بتاريخ مصر في هذا الفن الراقي ومهارات لاعبي السيرك المصري القومي مشيرا إلى أنه تم تخليد أسماء فناني ولاعبي السيرك بإطلاق أسمائهم على قاعات جديدة به حيث أطلق على قاعة وحدة الجيم اسم الفنان محمد الحلو بينما أطلق على قاعة الوحدة العلاجية اسم الشهيد داخلى أمين وأطلق على وحدة الساونا اسم الشهيدة فاتن شحاتة بينما أطلق على القاعة الرئيسية للسيرك اسم الراحل عبد الفتاح شفشق مؤسس السيرك القومي مشيرا إلى أن شهداء السيرك خدموا هذا الفن الراقي وماتوا شهداء داخل الحلبة أثناء العمل.

وتابع “إن فن السيرك من أهم عناصر جذب السياحة الداخلية والخارجية وهو حلم الأطفال والأسر المصرية, ليشاهدوا فنون السيرك والألعاب المختلفة والقفزات الخارقة وعروض حيوانات السيرك مثل الأسود والفيلة” مشيرا إلى أن السيرك يستقبل الرواد بفقرات جديدة وبرامج متنوعة لتنافس على المستوى العالمي.

أ ش أ

2015-08-24