#
وزير التموين يرأس وفد مصر في مؤتمر الخدمات اللوجيستية بأسبانيا

وزير التموين يرأس وفد مصر في مؤتمر الخدمات اللوجيستية بأسبانيا

يرأس الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وفد مصر في المؤتمر الاورومتوسطي الثاني عشر للوجيستيات الذي يعقد في مدينة برشلونة بأسبانيا، غدا الثلاثاء، ويستمر 3 أيام.

وقال الدكتور خالد حنفي، فى تصريحات له اليوم الإثنين، إن المؤتمر هو أكبر منتدي دولي للخدمات اللوجيستية وتطوير التجارة، مضيفا أن مصر هي ضيفة الشرف في هذا المنتدي حيث يلقي كلمة مصر الرئيسية في الافتتاح.

وأضاف الوزير أن كلمته ستكون عن فرص الاستثمار في مصر، وذلك لجذب الشركات العالمية العاملة في مجال الخدمات اللوجيستية للاستثمار في مصر بما يتماشي مع خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية في خفض أسعار السلع من خلال تحديث منظومة التجارة الداخلية من تطوير للنظم اللوجيستية وإنشاء مراكز تجارية ولوجيستية وبورصات سلعية وتحديث نظم التداول والنقل والتخزين.

وأشار حنفى إلى أن المؤتمر سوف يحضره منظمات التمويل، والجهات الاوروبية المانحة، وبنك الاستثمار، وبنك التعمير الاوروبي، ولفيف من الخبراء الاوروبيين والمتوسطين العالميين لبحث الأمور المرتبطة بالاستثمار واللوجيستيات وسلاسل الامداد، وكيفية عمل جسور تعاون استثماري مشترك بين دول المتوسط والاتحاد الاوروبي في تلك المجالات.

ولفت فى ذلك السياق إلى أن مصر فى وضع متدنى وفقا لمؤشر الأداء اللوجيستي، وبالتالي ارتفاع تكاليف النقل، والتداول، وهذا ما أنعكس علي ارتفاع أسعار السلع.

وقال إنه سيقام علي هامش المؤتمر الذي شارك فيه الثلاث دورات الماضية كخبير دولي ومتحدث رئيسي معرض دولي للوجيستيات والنقل وتطوير التجارة الداخلية تشارك فيه كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع بالاضافة الي 30 شركة من كبري الشركات المصرية حيث يعرض فيه أحدث التقنيات والحلول اللوجيستية التي تساهم بشكل فعال في تطوير عمليات النقل والتداول والتخزين وسلاسل الامداد .

2014-06-02