#
وزير التموين :مد فترة تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين لنهاية العام

وزير التموين :مد فترة تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين لنهاية العام

أ ش أ

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي مد فترة تسجيل المواليد الجدد عبر الموقع الإلكتروني ومكاتب التموين من عام 2006 حتي ديسمبر 2011 علي البطاقات التموينية حتي نهاية العام الحالي بدلا من نهاية شهر يونيه الجاري وذلك تيسيرا علي المواطنين وحصول أكبر قدر من المستحقين للدعم علي السلع التموينية.
وأكد حنفي فى تصريحات له اليوم  أن قرار المد جاء نظرا لكثرة شكاوى المواطنين من عدم تمكنهم من تسجيل المواليد علي البطاقات التموينية وذلك لعدم معرفة معظمهم التسجيل علي الحاسب الآلي مما أدى إلى وجود عدد كثير من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية لم يقوموا بعملية التسجيل حتى الآن.
وأوضح حنفي أنه بلغ عدد المواليد الذين تم تسجيل بياناتهم منذ فتح باب إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية أول شهر يونيه من العام الماضي وحتي الآن حوالي 6 ملايين و366 ألف و653  مولود جديد سواء باسم الأم أو الرقم القومي وبلغ عدد الذين قاموا بإستكمال بيانات الرقم القومي وتغير بيانات السكن وغيره حوالي 7 ملايين و535 ألف مواطن.
 وقال إن إجمالي عدد الذين سيتم تم حذفهم من البطاقات التموينية حوالي 781 ألف و842 مواطن وذلك بناء علي رغبتهم أو مكررين في البطاقات أو متوفين منذ أكثر من 3 شهور أو مهاجرين للخارج مشيرا إلى أنه بلغ عدد البطاقات التموينية حتي الآن أكثر من 18 مليون  بطاقة يستفيد منها نحو 70مليون مواطن.

2014-06-06