#
وزير التموين: فترة صرف فارق نقاط الخبز 10 أيام تبدأ أول كل شهر

وزير التموين: فترة صرف فارق نقاط الخبز 10 أيام تبدأ أول كل شهر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي إن مدة فارق نقاط الخبز؛ وهى حصول المواطنين على سلع غذائية مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز، ستكون لمدة 10 أيام من البقالين التموينيين، وتبدأ أول الشهر التالى لصرف الخبز.

وأضاف الوزير، فى تصريحات له اليوم الإثنين، أنه سيتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في محافظات المنيا والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار الوزير إلى أن منظومة بيع الخبز تم تطبيقها حاليا فى 15 محافظة “بنجاح كبير”، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من الـ 8 محافظات المتبقية خلال الفترة القليلة القادمة أيضا.

وأوضح حنفى أن منظومة بيع الخبز تتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، مضيفا أن سعر الرغيف 5 قروش.

وتابع “المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من إستهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية، وأن هناك بطاقة صرف خبز لدي صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات”.

ودعا حنفي المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة؛ وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصورمن شهادات ميلاد الاولاد.

وأضاف الوزير أن هناك خط ساخن “كول سنتر” رقم 19280 لتلقى شكاوى المواطنين والعمل علي حلها وذلك عن منظومة الخبز والسلع التموينية والخدمات الأخرى التى تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

المصدر:  وكالات

2014-12-22