#
وزير التموين:مخصصات الدعم فى الموزانة الجديدة لم يتم تحديدها حتى الآن

وزير التموين:مخصصات الدعم فى الموزانة الجديدة لم يتم تحديدها حتى الآن

أ ش أ

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي أنه لم يتم حتى الآن تحديد مخصصات الدعم  فى الموازنة 2014-2015، مشيرا إلى أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء لا تزال تناقشها؛ حيث إنها تعد أحد أهم التحديات التى تواجه الحكومة فى مشروع الموازنة الجديدة.

وأشار حنفي، خلال جولته التفقدية بشركة “إدفينا للاغذية المحفوظة”، إلى أن إجمالي توريدات القمح المحلي بلغت نحو 3 ملايين طن، مؤكدا أن هيئة السلع التموينية قامت بصرف نحو 6،5 مليار جنيه مستحقات للمزارعين حتى الآن.

ولفت إلى أنه سيتم وضع خطة متكاملة لتطوير وتحديث الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالإضافة إلى الشركات التابعة لها وهي 34 شركة تتضمن تطوير منتجاتها وزيادة أرباحها، كما تهدف إلى تحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة وتعظيم أرباح الشركات الناجحة ووضع نظام مالي مستقل لكل شركة لكي تعود بمكاسبها على العاملين فيها، مما يساهم في زيادة دخولهم ورفع مستوي معيشتهم.

وطالب العاملون بالشركة بزيادة منافذ التوزيع والدعاية والحصول على دعم أكبر من الدولة لزيادة قدرتهم على المنافسة.

وفى سياق متصل، قال مدير عام المجمدات أحمد اسماعيل إن المصنع ينتج نحو 400 طن شهريا من المجمدات، ويتم تخصيص نصفها للسوق المحلي والباقي يتم تصديره إلى الخارج، مشيرا إلى أن الشركة تخطط للتوسع فى الأسواق الخارجية؛ حيث قامت خلال الشهر الماضي بفتح سوق تصديري جديد فى السويد وسوف يتم تصدير نحو 20 طن من المجمدات.

2014-05-24