#
وزير التعليم يوافق على وضع لائحة داخلية موحدة لكل المدارس القومية

وزير التعليم يوافق على وضع لائحة داخلية موحدة لكل المدارس القومية

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ممثلي النقابة المستقلة للعاملين بمدارس المعاهد القومية بالقاهرة والإسكندرية، لطرح ومناقشة عدة أمور ومشكلات تهم العاملين بالمعاهد القومية.

وافق الوزير خلال اللقاء، على عمل لائحة داخلية موحدة لكل مدارس المعاهد القومية، مطالبًا ممثلي النقابة المستقلة للعاملين بالمعاهد باختيار من يمثلهم في ورش عمل الخاصة بوضع اقتراحات قانون التعليم الجديد وصياغته.

وتحقيقًا للتواصل بين النقابة المستقلة ومجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، وافق الوزير على مقترح بأن يكون هناك ممثلا عن النقابة المستقلة للعاملين بالمعاهد، يقوم ممثلو النقابة بالقاهرة والإسكندرية بترشيحه، لتمثيل النقابة في مجلس إدارة المعاهد القومية، كما وافق على تفعيل دور مجلس الأمناء والمجلس التعليمى بمدارس المعاهد القومية.

تم خلال اللقاء طرح موضوع الترقيات الخاصة بالمديرين والوكلاء بالمعاهد القومية، وأكد الوزير أنها ستكون وفقا لمعايير ثابتة.

وانتهى الاجتماع بضرورة إعادة هيكلة المعاهد القومية، والاستعانة بالنقابتين في ورش عمل لصياغة قانون التعليم الجديد، بجانب قبول الوزير بمقترح أن يكون ممثل النقابتين في مجلس إدارة المعاهد القومية.

2014-04-29