#
وزير التعليم يعتمد نتيجة الطلاب الفائزين بمنح السفر إلى ألمانيا

وزير التعليم يعتمد نتيجة الطلاب الفائزين بمنح السفر إلى ألمانيا

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني, نتيجة الطلاب الفائزين بمنح السفر إلى ألمانيا, والتي يستفيد منها طلاب الصف الثاني الثانوي ممن يدرسون اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثانية بالمدارس الحكومية المصرية.

كانت سفارة ألمانيا بالقاهرة قد قدمت 14 منحة لحضور (برنامج الجوائز لدعم تعليم اللغة الألمانية للطلبة والطالبات الأجانب), كما قدم معهد (جوته) منحتين لحضور الدورة الأوليمبية للغة الألمانية بألمانيا خلال صيف 2016.

وأعلنت الوزارة عن هذه المنح في جميع المديريات التعليمية التي تدرس بها اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثانية, حيث تقدم 59 طالبا وطالبة و18 معلما للغة الألمانية, وأجرى معهد جوته اختبارا تحريريا لجميع الطلاب المتقدمين.

وتم اختيار الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في الاختبار التحريري, وتم تشكيل لجنتين للمقابلات الشخصية برئاسة كل من رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية, ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي, وعضوية كل من السادة مندوب سفارة جمهورية ألمانيا, ومندوبين اثنين من معهد جوته, ومدير عام تنمية اللغة الألمانية, ومدير إدارة الاتفاقيات الدولية بالعلاقات الثقافية والوافدين, وذلك لاختيار الطلاب والمرافقين.

أ ش أ

2016-04-07