#
وزير التعليم: تعاون أجهزة الدولة السبب في نجاح موسم امتحانات الثانوية العامة و نسبة النجاح 74.7%

وزير التعليم: تعاون أجهزة الدولة السبب في نجاح موسم امتحانات الثانوية العامة و نسبة النجاح 74.7%

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإربعاء أن نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة بلغت 7ر74 % للعام الدراسي 2016 /2017.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ظهر اليوم لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة.

وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية للغات 81% ، والمدارس الخاصة بمصروفات 7ر63% ، والمدارس الخاصة لغات 5ر85% ، ومنازل وخدمات 7ر46% ونسبة المدارس التي كانت خاصة وأصبحت رسمية 5ر76%.

و اكد شوقي إن التكامل المؤسسي لكافة اجهزة الدولة كان هو السبب للرئيسي في نجاح منظومة امتحانات اليانوية العامة والدبلومات الفنية وذلك نتيجة الجهود المثمرة بدءا من وزير التربية والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني، والجهود الكبيرة لجهات الدولة من القوات المسلحة، ووزارة الداخلية وكافة مديريات التعليم.

واوضح شوقي  ان احصاءات الثانوية العامة فيما يتعلق بمنظومة الامتحانات والتصحيح بلغت كفاءتها 99.9% من حيث السلاسة ومنع التسريب الذي بلغت نسبته صفر وحالات الغش التي لا تذكر، حيث تم رصد 2000 حالة فقط من 585 الف طالب.

واضاف ان منظومة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ساهمت في سهولة التصحيح الذي بلغ ثلث الوقت عن أي أعوام سابقة وبالتالي نتوقع قلة التظلمات، وكذا تم الغاء ما كان يعرف بنسب النجاح الاكثر من 100%، اضافة الى دقة رصد الدرجات وحصول الطلاب على كافة حقوقه.

المصدر : أ ش أ 

2017-07-12