#
وزير التعليم العالي يؤكد حرص القيادة السياسية على دعم التعاون مع الصين

وزير التعليم العالي يؤكد حرص القيادة السياسية على دعم التعاون مع الصين

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمق العلاقات التى تربط بين مصر والصين في المجالات كافة, وخاصة العلمية
والبحثية ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر العلمية, مشيرا إلى حرص القيادة السياسية على تفعيل المزيد من التعاون المثمر مع الجانب الصيني بشتى المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي اليوم الأربعاء بتونج وي المستشار التكنولوجي الصينى بالقاهرة; لبحث آليات التعاون العلمي بين البلدين, بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا, والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمي, وذلك بمقر الوزارة.

كما بحث الجانبان آليات تدعيم علاقات التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي, وزيارة وزير التعليم العالى والبحث العلمي للصين المقررة خلال شهر سبتمبر المقبل لتوقيع بروتوكولين للتعاون المشترك بين البلدين حول إنشاء المركز المصري الصيني لنقل التكنولوجيا.

ومن جانبه, أشاد المستشار التكنولوجي الصيني بالتطور الذى تشهده العلاقات المصرية الصينية والتعاون المشترك, خاصة في برنامج تبادل شباب الباحثين النابغين, والطاقة المتجددة, معربا عن تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون مع مصر في العديد من المجالات, ومنها حدائق العلوم, والمياه.

2017-08-16