#
وزير التعليم: إضافة “أبناء مصابي الثورة” إلى الفئات المعفاة من الرسوم الدراسية

وزير التعليم: إضافة “أبناء مصابي الثورة” إلى الفئات المعفاة من الرسوم الدراسية

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر  بأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين سيد أبو بيه, لتفعيل القرار  الخاص بإعفاء أبناء مصابي الثورة من الرسوم الدراسية.

ووجه الوزير – خلال اللقاء – بإضافة أبناء مصابي الثورة إلي القرار الجديد الخاص بالرسوم  الدراسية, حيث يتضمن القرار الوزاري رقم 272 لسنة 2013 إعفاء أبناء شهداء الثورة وضحايا الإرهاب ويتامى الأب ومصابي الثورة من الرسوم الدراسية.

وأكد الوزير أن يتضمن القرار الوزاري الجديد ضرورة تقديم ما يثبت الإصابة, إما عن طريق كارنيه مصابي الثورة, أو عن طريق خطاب رسمي من المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

وبالنسبة لطلاب المدارس التجريبية من أبناء المصابين, يمكن إعفاؤهم من الرسوم الدراسية بعد عمل بحث اجتماعي.

ووافق الوزير – خلال اللقاء – على طلب أمين المجلس الخاص بمنح الوزارة فرص تدريبية لأبناء المصابين, وطالب الوزير المجلس بإرسال كشف بأسمائهم وأعمارهم, حتى تنتقي الوزارة لهم البرامج المناسبة لهم.. وأشار إلي أنه من الممكن إضافتهم إلي التدريب الخاص بإعداد قادة المستقبل الذي تبدأ المرحلة الثانية منه في الثاني من شهر أغسطس المقبل.

كما وافق على المقترح المقدم من أمين المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين بإطلاق اسم الشهيد “الحسيني أبو ضيف” على المدرسة الثانوية للبنين بطما بمحافظة سوهاج تكريما له وتخليدا لذكراه.

المصدر: أ ش أ

2014-07-21