#
وزير البيئة: الحد من تلوث مياه النيل الشاغل الأول للوزارة

وزير البيئة: الحد من تلوث مياه النيل الشاغل الأول للوزارة

أكد خالد فهمي وزير البيئة أن نهر النيل والتلوث الذي يهدد صحة المصريين سيكون على رأس اجندة عمل الوزارة وشغلها الشاغل خاصة أن هناك انشطة صناعية وزراعية تصرف على النيل مباشرة.

وأضاف فهمى، في مداخلة لقناة “الحياة” أنه طبقا للتقارير الدولية فإن حالة النيل بصفة عامة جيدة ولكن هناك بؤر ساخنة في التلوث وهو ما سيتم التركيز عليها في المرحلة القادمة مشددا على أن هناك حملات تفقدية مفاجئة يتم بناء عليها تحديد المشكلة والإتفاق على جدول زمني مع اصحاب المصانع المخالفة لغلق الصرف على النيل واذا لم يتم الاستجابة فسيتم غلق المنشأة الصناعية دون الإضرار بالعمالة.

ذكر د. خالد فهمي وزير البيئة أن ملف القمامة إنتقل إلى وزارة التطوير الحضاري والعشوائيات وأكد أن مشكلة القمامة طوال الفترة الماضية كانت مشكلة مؤسسية وعدم وجود مسئول عن القمامة بشكل واضح وأشار إلى أن المحليات عندما كانت مسئولة عن هذا الملف لم يتم تمكينها بسبب عدم وجود تمويل وأكد أن الفرز من المنبع هو الطريق إلى حل المشكلة وحول الإستثمار في المجال البيئي أكد أن الإستثمار يساعد على تنمية الموارد البيئية وأن هناك إستثمارات في مناطق المحميات الطبيعية بما لا يخل بالوضع البيئي ويخلق فرص عمل لأهالي هذه المناطق.

2014-06-23