#
وزير البترول يستعرض فرص الاستثمار بمصر أمام منظمة مدن الطاقة العالمية

وزير البترول يستعرض فرص الاستثمار بمصر أمام منظمة مدن الطاقة العالمية

يستعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الثلاثاء فرص الاستثمار في مصر خلال مشاركته في اجتماعات منظمة مدن الطاقة العالمية بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح وزير البترول أن هذه الاجتماعات التي تضم 20 مدينة على المستوى العالمي تتميز بكونها مدناً محورية في مجال الطاقة بصفة عامة تهدف إلى تبادل الخبرات والأراء ونقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة في مختلف مجالات الطاقة، فضلاً عن تسهيل عمل البعثات التجارية بين هذه المدن بما يتيح فرص أفضل للتعاون في عدة مجالات أخرى بجانب الطاقة مثل البيئة والتصنيع والتعليم.

وتشمل هذه المدن هيوستن الأمريكية وكاراماى الصينية ولاوندا الأنجولية ومالابو الغينية وبيرث الأسترالية وبورت هاركورت النيجيرية وسان فيرناندو الترينيدادية وسان جونز الكندية وستافانجر النرويجية وتومسك الروسية وفيلا هيرموسا المكسيكية.

وعلى جانب آخر يشارك وزير البترول الثلاثاء كمتحدث رئيسي في المؤتمر والمعرض العالمي لتكنولوجيا البترول البحرية الذى يعقد بهيوستن وهو من أكبر المؤتمرات العالمية في مجال البترول والغاز ومن أكبر 10 فاعليات اقتصادية تعقد بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيه عدد كبير من قيادات ورؤساء المؤسسات وشركات الطاقة العالمية.

وصرح وزير البترول أن كلمته ستشمل إلقاء الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز والإستراتيچيات والإصلاحات التى شهدها قطاع الطاقة في مصر خلال الفترة الأخيرة وبرنامج الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات التى تُعد من الركائز الأساسية في قطاع البترول فى مصر، وإلقاء الضوء على المشروعات الكبرى لتنمية حقول الغاز الجديدة المكتشفة والاحتمالات الغازية الجيدة في عدد من مناطق مصر البرية والبحرية خاصة فى المياه العميقة بالبحر المتوسط.

ويشمل جدول زيارة الوزير خلال زيارته لهيوستن الأمريكية المشاركة كمتحدث رئيسي في الندوة السنوية الثانية حول قطاع البترول في مصر التي تنظمها غرفة التجارة العربية الأمريكية على هامش المؤتمر العالمي لتكنولوچيا البترول البحرية.

وأشار الوزير أنه سيعقد عدة لقاءات مع عدد من رؤساء كبرى الشركات العالمية العاملة في مصر لبحث خطط عملها خلال الفترة القادمة وسُبل زيادة حجم الاستثمارات، وتسريع وتيرة وضع الحقول المكتشفة على خريطة الإنتاج.

2016-05-03