#
وزير الاوقاف يعلن تشكيل لجنة لمتابعة الحجاج هذا العام

وزير الاوقاف يعلن تشكيل لجنة لمتابعة الحجاج هذا العام

أ ش أ

اعلن وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تشكيل لجنة قومية لمتابعة بعثة الحج وتقديم كافة الخدمات الصحية والاجتماعية للحجاج المصريين خلال حج هذا العام بما يعكس اهتمام الدولة بهم.

وأوضح وزير الاوقاف فى كلمته فى افتتاح الاجتماع التنظيمى الاول للمجلس التحضيرى لحج البعثة المصرية هذا العام، والذى نظمته الوزارة اليوم ان تلك اللجنة تضم ممثلين للوزارات المعنية وهى الاوقاف والداخلية والخارجية والضمان الاجتماعى والصحة والطيران للعمل كفريق واحد لتقديم الخدمات والتيسييرات للحجاج منذ مغادرتهم البلاد وحتى العودة سالمين لارض الوطن.

واشار الدكتور مختار جمعة الى ما تقوم به الاوقاف من توفيرالائمة والدعاة من علماء الاوقاف والازهر الذين يمثلون المنهج الازهرى المعتدل لتوعية الحجاج لاداء المناسك مع متابعة اوضاعهم بالتعاون والتنسيق مع الوزارات الاخرى المعنية من جانبها.

من جانبها، اكدت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتور غادة والى، التنسيق بين مختلف الوزارات المشاركة فى بعثة الحج حيث تقدم 103 الاف شخص لتوعية الحجاج والاشراف على الخدمات المقدمة لهم.. مبينة ان الوزارة نظمت تدريبا للمشرفين على بعثة حجاج الجمعيات الاهلية والدينية لضمان الخدمات المقدمة لهم.

واشارت لاهتمام الوزارة بتقديم الخدمات لكبار السن والمرضى من الحجاج والحرص على توفير اماكن قريبة لكل الحجاج بالجمعيات وتقديم المساعدات لهم.

2014-06-26