#
وزير الاعلام الكويتي : اختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية يعكس مكانتها الثقافية

وزير الاعلام الكويتي : اختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية يعكس مكانتها الثقافية

أ ش أ

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن اختيار دولة الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية يعد ترسيخا لمكانتها وأهميتها في المجال الثقافي على المستويين الاسلامي والعالمي.

وقال الشيخ سلمان الحمود – في تصريحات مساء اليوم الأحد ، علي هامش استقباله فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، لدي وصوله مطار الكويت ، حيث تم اختياره ليكون شخصية احتفال الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية 2016 – إن هذا الاختيار يؤكد حرص أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على تطوير الثقافة نظرا لأهميتها في تعزيز الانتماء الوطني والقيم الانسانية النبيلة والعادات والتقاليد الموروثة في البلاد.

وأوضح أنه تم وضع خطة لنشاطات وفعاليات احتفالية (الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية) طوال العام مرتكزة على توجيهات سمو امير البلاد (قائد العمل الانساني) الحريصة على نشر الثقافة الاسلامية وتجديد مضامينها وانعاش رسالتها وتخليد الحضارة الاسلامية وابراز قيمها.

واشار الى اختيار فضيلة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب شخصية العام ضمن نشاطات مهرجان القرين الثقافي ال22.

واكد الشيخ سلمان الحمود أن التنوع الثقافي الذي تزخر به الكويت من معالم ثقافية وحضارية ومؤسسات وهيئات مختلفة يعكس مدى اهتمام الدولة بالمجال الثقافي ويعزز من مكانتها الثقافية في المحافل الدولية.

يذكر أن اختيار الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 جاء خلال المؤتمر السابع لوزراء الثقافة في المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم بالنظر الى دور الكويت وعطاءاتها بالمجال الثقافي على مدار تاريخها.

وتنطلق غدا الإثنين فعاليات الاحتفالية تزامنا مع حفل افتتاح مهرجان القرين الثقافي ال22 برعاية وحضور الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

2016-01-18