#
وزير الاستثمار يؤكد أهمية التكامل الاقتصادي مع انجولا.. ويبحث الفرص المتبادلة

وزير الاستثمار يؤكد أهمية التكامل الاقتصادي مع انجولا.. ويبحث الفرص المتبادلة

أ ش أ

بحث أشرف سالمان، وزير الاستثمار، مع أبراهاو جورجل، وزير الاقتصاد الأنجولي، إمكانية التعاون المحتمل بين البلدين، وفرص الاستثمار المبتادلة؛ حيث عرض الجانب الأنجولي عدداً من الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في مجال التعدين والأخشاب.

وأكد سالمان – في تصريحات له عقب اللقاء الذي جرى على هامش مشاركتهما في منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا المنعقد بشرم الشيخ – على أهمية التكامل الاقتصادي والتعاون بين البلدين خاصة في مجالات الزراعة ونقل المعرفة وتدريب الكوادر، كما تم استعراض عدد من التفاصيل الخاصة بإجراءات الاستثمار في عدد من القطاعات، ومنها الزراعة ونظام تخصيص الأراضي، وإجراءات الاستثمار في قطاع توليد الكهرباء.

وعرض وزير الاقتصاد الأنجولي تقديم حزمة كاملة من المعلومات والفرص الاستثمارية المتاحة بأنجولا لعرضها على المستثمرين ورجال الأعمال المصريين.

وتم الاتفاق على تنظيم بعثة تضم عدداً من المستثمرين للقيام بزيارة إلى أنجولا ممثلاً بها عدد من الشركات المصرية من القطاعين العام والخاص بهدف بحث فرص التعاون المشترك في القطاعات ذات الاهتمام المشترك ومنها الزراعة والطاقة والبناء والتشييد والنقل، إضافة إلى تمثيل عدد من الشركات العاملة في عدد من الدول الافريقية؛ استغلالاً لما لها من خبرات سابقة في التعامل مع الدوائر الحكومية والمستثمرين من هذه الدول.

2016-02-21