#
وزير الاستثمار: مجلس الوزراء يوقع قانون ضرائب الدخل ويرسله للرئاسة

وزير الاستثمار: مجلس الوزراء يوقع قانون ضرائب الدخل ويرسله للرئاسة

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن مجلس الوزراء وقع على القرار الخاص بتعديلات قانون الضرائب على الدخل الخاصة بتخفيض ضريبة الدخل من 30% إلى 22.5%، وتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة لمدة عامين، وسيتم اليوم إرساله لرئاسة الجمهورية لإقرارها متوقعا صدوره قبل نهاية شهر رمضان.

وأضاف أشرف سالمان، فى تصريح له  أن مصر تعيش حالة حرب فى ظل الأحداث الإرهابية الأخيرة خاصة فى منطقة شمال سيناء، مما ينعكس سلبيا على الاقتصاد المحلى، مؤكدًا سعى الحكومة للسيطرة على الوضع الداخلى على المستويين الأمنى والاقتصادى.

وقال سالمان إن المجموعة الاقتصادية بالحكومة تدرس تحرير الاستثمار فى قطاعى التعليم والصحة من قيود تحديد ثمن الخدمة المقدم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك قيودًا على المدارس الدولية تمنعها من زيادة المصروفات بالشكل الملائم لحاجتها فى تطوير وتقديم الخدمة بشكل أفضل، ويفرض القانون حدًا أقصى لزيادتها سنويًا بنسبة 7%، وبالمثل فى قطاع الصحة الخاص.

وأعلن أشرف سالمان عزم الحكومة طرح 3 شركات بالبورصة بقيمة تقارب الـ900 مليون دولار قبل 2016، مضيفا أن قدرة السوق على استيعاب الطروحات المتوقعة هى التى ستحدد عدد الشركات الحكومية المطروحة، وأن السوق إذا شهد 6 طروحات خلال الفترة المتبقية من 2015 فإن نصفها سيكون شركات حكومية. وأعلن سالمان انتهاء الحكومة الأسبوع الحالى من تحديد الناتج المحلى لكل محافظة على حدة، وذلك فى سابقة هى الأولى بمصر، حيث ستعمل المجموعة الوزارية الاقتصادية على تحديد ناتج محلى مستهدف لكل محافظة خلال العام المالى 2015/2016، وسيكون المحافظ هو المسئول عن تحقيق ذلك.

المصدر: وكالات

2015-07-07