#
وزير الاثار يتابع الاعمال الجارية فى كل من الهرم ومتحف المنيل

وزير الاثار يتابع الاعمال الجارية فى كل من الهرم ومتحف المنيل

قام د. محمد إبراهيم وزير الآثار بزيارات ميدانية لمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في عدد من المواقع الأثرية لدفع حركة العمل بها والانتهاء منها للقيام بدورها فى استقبال زوارها من المصريين والاجانب ، بما يليق برقى حضارتها وعظمة عمارتها .

وتابع فى زيارته الميدانية التى اجراها أمس لمنطقة اثار الهرم ، أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة المنطقة الاثرية ، حيث تفقد اعمال تمهيد أرضية الساحة أمام تمثال أبو الهول باستخدام أحجار متناسقة مع طبيعة المنطقة ، ورفع كفاءة الطرق الداخلية بالمنطقة لاستخدام مواد لا تتأثر بالتغيرات الجوية كالحرارة والرطوبة وأشعة الشمس ، مشددا على سرعة استكمال منظومتها ، لتحقيق الانضباط بالمنطقة من خلال تحديد مسارات زيارة آمنة والأفضل عمليا يستطيع من خلالها الزائر الاستمتاع بكل ما تذخر به المنطقة من آثار.

كما تابع تمهيد مدخل المنطقة الأثرية من جهة نزلة السمان باستخدام أحجار جيرية تتناسب في طبيعتهامع مايحيط بها من احجار من حيث الشكل ومادة تكوينها ، بالاضافة إلي أعمال تكسية السور الفاصل بين منازل الاهالى والمنطقة الاثرية من جهه نزلة السمان ، كما تابع أيضا اعداد مشروع تطويراللوحات الإرشادية التى تنقل للسياح المعلومة الأثرية باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية.

كما حرص أول أمس على تفقد أعمال التطوير الجارية بمتحف قصر المنيل مشدداً علي سرعة الانتهاء من تطوير قاعات المتحف وخاصة قاعتي العرش والاستقبال تمهيداً لافتتاح المتحف في أسرع وقت ممكن أمام حركة السياحة المحلية والدولية ، وطالب خلال تفقده غرفة المراقبة الاليكترونية ، بانهاء اجراءات التعاقد مع احدى الشركات المتخصصة لاجراء الصيانة اللازمة لمنظومة المراقبة بالمتحف من كاميرات واجهزة نقل عرض الصورة ( مونيتور ) ، لاحكام السيطرة الامنية الكاملة على المتحف خارجيا وداخليا .

2014-06-16