#
وزير الاتصالات يشهد توقيع برتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات وجمعية اتصال

وزير الاتصالات يشهد توقيع برتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات وجمعية اتصال

شهد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع برتوكول التعاون المشترك بين معهد تكنولوجيا المعلومات وجمعية اتصال بشأن إثراء منظومة التكامل بين جهود المعهد لتنمية الموارد البشرية وربطها بقواعد بيانات الخريجين بقطاع سوق الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وقع الاتفاقية المهندسة هبة صالح، القائم بأعمال رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، و م.حازم الطحاوي، رئيس جمعية اتصال التي تضم في عضويتها أكثر من 400 شركة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما التقى الوزير بالدفعة الجديدة (35) من برنامج التدريب الاحترافي (9أشهر). وذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء معهد تكنولوجيا المعلومات، وأعضاء مجلس إدارة جمعية اتصال والتي تعد من كبرى منظمات المجتمع المدني المعنية بدعم مجالات التكنولوجيا في مصر، بالإضافة إلى عدد من الشركات أعضاء الجمعية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعمل في السوق المصري.

وأكد المهندس عاطف حلمي، أن توفير الكوادر المؤهلة بتقنيات تكنولوجيا المعلومات لتلبية احتياجات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تعمل في السوق المحلى والعالمي، هي من أهم محاور عمل إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من منطلق تهيئة المناخ الاستثماري في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى القطاع لتوفير فرص عمل متميزة للشباب المصري، كما أشاد وزير الاتصالات بالدور الرائد الذي يطلع به معهد تكنولوجيا المعلومات في ربط برامجه التدريبية بمتطلبات الصناعة، وخدمة العملية التدريبية في مصر، وذلك منذ إنشائه منذ 21 عاما.

وصرحت المهندسة هبة صالح، رئيسة المعهد، بأن برتوكول التعاون مع جمعية اتصال يهدف إلى إثراء وتكامل الجهود التي يبذلها المعهد لتنمية الموارد البشرية وقطاع سوق الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والذي يعد احد الركائز الأساسية الداعمة للاقتصاد الوطني وتشمل بنود التعاون بين الجهتين الربط بين سوق العرض والطلب، وتبادل المعارف والخبرات في اتجاهات التكنولوجيا العالمية، ودعم الجهود تنظيم وتفعيل دور المؤهلات المختلفة والاستفادة منها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مضيفة أن عملية اختيار الطلبة للالتحاق بدورات المعهد تتم بمعايير غاية في النزاهة والشفافية لضمان الجودة.

وخلال الاحتفال قدم طلاب الدفعة الجديدة عرضًا لنماذج شباب الخريجين المتميزين من الدفعات السابقة، واستعراضًا لتجربة المعهد على مدار الأعوام السابقة التي ركزت على تكثيف الجهود والطاقات من أجل زيادة الكوادر البشرية المحترفة القادرة على أن تساهم بقوة في المشروعات القومية للدولة.

2014-10-21