#
وزير الإسكان : 50 ألف وحدة جديدة الأسبوع المقبل

وزير الإسكان : 50 ألف وحدة جديدة الأسبوع المقبل

أ ش أ

أكد وزير الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية  مصطفي مدبولي أنه سيتم الإعلان خلال 3 أشهر القادمة تباعاً عن أول ٥٠ ألف وحدة سكنية يبدأ تسليمها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي .

و أشار – خلال الندوة التي نظمها مجلس الأعمال المصري – الكندي بالتعاون مع المجلس المصري للتنمية المستدامة – إلي أن هناك وحدات سكنية أخري يتم تنفيذها  ، كما تم طرح ووحدات للتنفيذ تقدر بنحو ٢٠٠ ألف وحدة والمقرر الانتهاء منها تباعاً بنهاية عام ٢٠١٥، وهذه الوحدات ستحدث انفراجة كبيرة في توفير الوحدات السكنية اللائقة لشريحة محدودي الدخل.

وفي شأن إسكان متوسطي الدخل، قال وزير الإسكان ” لقد تلقيت طلبات وشكاوي كثيرة من شريحة متوسطي الدخل لأنهم يريدون وحدات سكنية تناسبهم  ، فهم يريدون وحدة أكبر مساحة من وحدات محدودي الدخل،  وفي الوقت نفسه لا يقدرون علي شراء وحدات “الكومباوند” مرتفعة الثمن التي ينفذها القطاع الخاص، ولهذا أعلنت الوزارة بدء تنفيذ محور جديد لإسكان شريحة متوسطي الدخل”.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ وحدات سكنية من ١٠٠ إلي ١٥٠ مترا في عدة مدن جديدة ، ويدرس حاليا أن يتم التنفيذ بشراكة القطاع الخاص أو البنوك ،  مؤكدا إيمانه بضرورة وأهمية توفير وحدات سكنية ملائمة لشريحة متوسطي الدخل.

ولفت إلي أن الوزارة بدأت تفعيل منظومة الإسكان التعاوني وهي إحدي النقاط التي يركز عليها الدستور الجديد، حيث أن هناك بروتوكولا تم توقيعه بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة تعاونيات البناء، ويتم حاليا تخطيط أول ١٢٠٠ فدان بواسطة هيئة تعاونيات البناء ليبدأ توزيعها علي جمعيات الإسكان التعاوني الجادة التي ينطبق عليها الشروط.

وأعلن وزير الإسكان أنه سيبدأ طرح أراض صغيرة مميزة بسعر محدد بسعر السوق للمواطن بمساحات تبدأ من ٥٠٠ إلي ١٠٠٠ متر مربع لتلبية طلبات شريحة معينة في المجتمع تريد بناء عمارة سكنية أو فيلا، وسيكون البيع بسعر محدد وفقا لسعر السوق.

2014-05-13