#
وزير الإسكان يشدد على ضرورة غلق المصانع المخالفة بالعاشر من رمضان

وزير الإسكان يشدد على ضرورة غلق المصانع المخالفة بالعاشر من رمضان

أ ش أ

شدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المصانع المخالفة بمدينة العاشر من رمضان، والتي لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية، مؤكدا أن هناك استثمارات بمليارات الجنيهات تهدر نتيجة هذه المخالفات، قائلا: مفيش هزار مع أي مصنع مخالف، واللي مش هيلتزم، هيوفق أوضاعه بعد الغلق.

وأشار الوزير خلال زيارة مفاجئة قام بها اليوم لمدينة العاشر من رمضان، لتفقد بعض المشروعات الجاري تنفيذها، إلى أنه وجه خطابا لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتوفير درجات مالية، لتثبيت العمال المؤقتين بمرفق مياه العاشر من رمضان، والذين دخلوا في اعتصام وإضراب جزئي عن العمل منذ 3 أيام .

وتفقد الوزير خلال الزيارة، وحدات الإسكان الإجتماعي الخاص بمحدودي الدخل والبالغ عددها 8700 وحدة سكنية، والتي تم فتح باب الحجز لها اعتبارا من أول يونية الجاري وحتي نهاية الشهر .

وطالب الوزير بالإلتزام بدقة التشطيبات للوحدات السكنية التي أعلن عن بدء تسليمها قريبا لمستحقين، مع سرعة الإنتهاء من المباني الخدمية من مدارس ووحدات صحية وأسواق، والاتهمام بالمواصلات الداخلية لخدمة المواطنين الذي سيحصلون على هذه الوحدات .

وكلف الوزير مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة إصدار أوامر الإسناد لوحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة بالمدن الجديدة، على ألا يتأخر إصدارها عن أوائل يوليو المقبل .

وتفقد الوزير أعمال التجديد بالمجاورتين 37 و43، وإعادة تأهيل الوحدات السكنية المسطحات الخضراء والخدمات المقدمة للمواطنين بهما، مطالبا بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال قبل 30 يونية الجاري .

كما تفقد محطة مياه الشرب بطريق العاشر من رمضان – بلبيس، والتي تعمل بطاقة 600 ألف مترمكعب يوميا، على أن يتم الانتهاء من 50% منها قبل30 يونية الجاري، لخدمة مدن العاشر من رمضان وبدر والشروق ومدينتي .

من جانبه أكد المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدية العاشر من رمضان، أنه يتم حاليا إنشاء عدد من المحلات التجارية، فضلا عن ملعب مفتوح لخدمة السكان، مشيرا إلى أن جميع الوحدات السكنية التي ستطرح مستقبلا، سيتم طرح تنفيذ خدماتها معها .

2014-06-05