#
وزير الأوقاف: رمضان فرصة كبيرة لدحر مظاهر الإلحاد والفساد

وزير الأوقاف: رمضان فرصة كبيرة لدحر مظاهر الإلحاد والفساد

أكد دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن “شهر رمضان المبارك فرصة كبيرة لترسيخ القيم الايمانية والاخلاقية, وسنعمل على استغلال هذه الفرصة بكل قوة من اجل ترسيخ هذه القيم ودحر مظاهر الإلحاد والفساد والعنف والتطرف”.
ونقل بيان لوزارة الاوقاف اليوم عن الوزير قوله إن التحديات التي تواجهها أمتنا كبيرة, ومن أهم التحديات التي نواجهها الفكر المتطرف, سواء أكان هذا التطرف عنيفا من خلال استخدام العنف واستباحة الدماء واستهداف مقدرات الدولة ومقومات بنائها, أم كان تطرفا فكريا بمحاولة نشر الأفكار المتشددة والشاذة والمتطرفة والغريبة على مجتمعنا, أم بمحاولة زعزعة منظومة قيمنا الإيمانية والحضارية والأخلاقية.
وتابع الوزير “ومع أن خطتنا قائمة على مواجهة كل هذه الأفكار الشاذة والمتطرفة, فإننا نرى في شهر رمضان الفضيل فرصة أكثر مواتاة لمجابهة كل هذه الأفكار, ولنبذ كل ألوان العنف والتطرف والتشدد من جهة, والعمل على تقوية وترسيخ الجوانب الإيمانية والقيمية والحضارية, في مواجهة قوى الإفساد والشر من جهة, ومروجي الإلحاد والتسيب القيمي من جهة أخرى”.
وأوضح أن أعداء أمتنا لا يألون جهدا في العمل على كل ما يمكن أن ينال من قوتها وتماسكها, فمن وجدوا فيه ميلا نحو التشدد حاولوا اجتذابه إلى صفوف المتطرفين والإرهابيين, ومن وجدو فيه ميلا إلى التحلل القيمي حاولوا جره إلى جانب الإلحاد الموجه
أو التسيب المدمر للمجتمع, ونحن لهؤلاء ولأولئك بالمرصاد بإذن الله تعالى.
أ ش أ

2018-05-10