#
وزير الأوقاف : تقوية الدولة الوطنية فرض عين على كل وطني شريف

وزير الأوقاف : تقوية الدولة الوطنية فرض عين على كل وطني شريف

اكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة, أن تقوية الدولة الوطنية فرض عين على كل وطني شريف والدولة تبني وتعمر لا تهدم و لا تخرب, وأن الحياء من الأخلاق الراسخة التي أجمعت عليها الشرائع السماوية جميعا, مشيرا إلى أن الإيمان الحقيقي يقوم سلوك صاحبه ويهذب أخلاقه, وأن الجماعات الضالة شوهت الحقائق ظلما وزورا. 

جاء ذلك في خطبة الجمعة التي ألقاها الوزير اليوم تحت عنوان “الحياء من الله ومن الخلق ومن النفس شيمة الكرام وفطرة إنسانية سوية”, في مسجد المصطفى بمدينة الملك عبد الله بحي عتاقة بالسويس ضمن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة, وذلك بعد افتتاحه, بحضور فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ومحافظ السويس عبد المجيد صقر.
وقال الوزير أن الحملات المأجورة التي قامت بها الجماعات المأجورة حول قضية بناء المساجد في مصر حملات كاذبة لا أساس لها من الصحة, وأن مسجد المصطفى هو المسجد رقم (383) في افتتاحات المساجد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020 , وأن إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته (3600) مسجد. 
وأوضح وزير الأوقاف, أن خلق الحياء من الأخلاق الأصيلة للإسلام, وأن الحياء من الأخلاق الراسخة التي أجمعت عليها جميع الشرائع السماوية ولم تنسخ في أي ملة من الملل ولا شريعة من الشرائع, ويكفي الإنسان ذما وعيبا أن يقال “فلان لا يستحي” فتلك خصلة من أسوأ الخصال. 
وأشار إلى أن الحياء من الله تعالى يقتضي أن تراقب الله (سبحانه وتعالى) في خلوتك وفي ظلمتك كما تراقبه في ملأ من الناس, فإذا كنت تستحي من الله في الخلوة كما تستحي منه على الملأ فأنت تحسن مراقبة الله, وهذا جزاؤه عند الله عظيم , فمن السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله  رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه. 
وفي سياق متصل, أوضح وزير الأوقاف, أن صفحات الجماعات الضالة تجنح إلى السب والقذف والخروج عن أخلاق الإسلام, والإسلام منهم براء, وهذا ما تجده من كتائب الجماعات الضالة التي تدعي زورا أنها تحمل لواء الإسلام , والإسلام منها براء , فالمؤمن الحق لا ينطق بلفظ ناب أبدا , فهو ليس بشتام ولا بذيء , ومن لم يتعظ بتخطف الموت لمن حوله هذه الأيام فلا واعظ له. 
كما أكد أن الحملات المأجورة التي قامت بها الجماعات المأجورة حول قضية بناء المساجد في مصر حملات كاذبة لا أساس لها من الصحة. 
على صعيد متصل, قال محافظ السويس, إن ما نشهده في وزارة الأوقاف يعد نقلة نوعية غير مسبوقة سواء في مستوى الأئمة وبرامج تأهليهم أو ما تقوم به الوزارة من تشييد وإعمار وتجديد للمساجد على مستوى الجمهورية. 
وأهدى محافظ السويس درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرا لجهوده في إعداد الأئمة, وتقديرا لجهوده المبذولة في خدمة وعمارة بيوت الله (عز وجل), ونشر الفكر الوسطي المستنير , ومحاربة الفكر المتشدد, مؤكدا أن وزارة الأوقاف تقوم بجهد ودور دعوي ووطني ومجتمعي ملموس في خدمة الدعوة ونشر الفكر والوعي المستنير. 

2020-10-16