#
وزير الأوقاف: بناء وإحلال وتجديد وإشهار 361 مسجدا فى إطار خطة لإعمار المساجد

وزير الأوقاف: بناء وإحلال وتجديد وإشهار 361 مسجدا فى إطار خطة لإعمار المساجد

أ ش أ

وافق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على بناء وإحلال وتجديد 234 مسجدا ما بين إشهار عام وإشهار محلي , ليكون جملة ما تمت الموافقة على إشهاره إشهارا عاما ومحليا من بداية العام المالي الحالي حتى الآن 361 مسجدا .

كما وافق وزير الأوقاف على عمل الصيانة اللازمة لعدد 209 مساجد , وتم التعاقد على 517 ألف متر سجاد كدفعة أولى لفرش المساجد , وذلك بإجمالي تكلفة نحو 300 مليون جنيه اعتمادات مالية متوفرة بالفعل من موازنة الدولة والموارد الذاتية للوزارة , وذلك إضافة إلى 456 مسجدا تمت الموافقة على بنائها للمتبرعين بالجهود الذاتية وذلك فى إطار أكبر خطة لإعمار المساجد في تاريخ مصر .

وقال الوزير , فى بيان له اليوم, إن تلك الموافقات تأتى فى إطار خطة الوزارة لعمارة المساجد , والوفاء بوعدها في إحلال وتجديد جميع المساجد المغلقة والتي تبلغ نحو 3 آلاف و400 مسجد وضعت الوزارة خطة متكاملة لإحلالها وتجديدها جميعا في مدة لا تتجاوز خمس سنوات, كما تخطط الوزارة للانتهاء من إحلال وتجديد 732 مسجدا العام المالي الحالي .

جدير بالذكر أن الوزارة قامت خلال العام الماضي بترسية إحلال وتجديد 316 مسجدا , وصيانة 334 مسجدا ما بين إشهار عام ومحلي , إضافة إلى ما تم بناؤه بالجهود الذاتية من المتبرعين وأهل الفضل.

ومن المقرر أن تنشر الوزارة لاحقا أسماء وعناوين المساجد التي تمت الموافقة على إحلالها وتجديدها , كما سيتم الإعلان عن ذلك إعلانا رسميا ينشر في الصحف القومية وفق القانون في موعد أقصاه أسبوعين .

2014-10-17