#
وزير الأوقاف: إغلاق “ضريح الحسين” لسد الذرائع وليس استجابة لابتزاز السلفية

وزير الأوقاف: إغلاق “ضريح الحسين” لسد الذرائع وليس استجابة لابتزاز السلفية

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن إغلاق ضريح الإمام الحسين، يأتي ضمن سد الذرائع، وليس قبولا أو استجابة لما وصفه بابتزاز السلفية أو غيرها من التيارات والمذاهب، لافتًا إلى أن المسجد قائم للصلاة فقط ولن يسمح لأحد باستخدام شعارات مذهبية أو سياسية.

وطالب الوزير المديريات المختلفة والأئمة العمل على ترشيد استخدام مكبرات الصوت، بما تقتضيه الحاجة دون إفراط أو تفريط، خاصة في المناطق الشعبية والأزقة.

ولفت جمعة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، بمقر الوزارة، إلى أن هناك خطة شاملة للتدريب هدفها تأهيل 3 آلاف قيادة دعوية بالوزارة من خلال برنامج الإمام المجدد، المسجد الجامع، وغيرها من المسابقات.

وأوضح جمعة، أن المدرسة القرآنية تأتي استكمالا للنشاط الصيفي لكنها تركز علي تحفيظ القرآن بالمجان، من خلال 2000 محفظ كحد أدنى، بمقدار 4 محفظين في كل مدرسة.

وأثني وزير الأوقاف على دور الواعظات في العمل الوعظي، حيث شاركن في حملة طرق الأبواب التي أطلقها المجلس القومي للمرأة ونجحت في الوصول إلى مليون أسرة، كما أنهن بصدد المشاركة في حملة التوعية بالصحة الإنجابية بالتعاون مع الصحة، للتوعية بقضية السكان، على أن تتضمن رائدة ريفية وواعظة للتعريف برأي الدين في قضية الإنجاب.

2017-10-01