#
وزيرة الهجرة : الدولة تتعامل مع المصريين كتلة واحدة

وزيرة الهجرة : الدولة تتعامل مع المصريين كتلة واحدة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ان الدولة تتعامل مع المصريين بالخارج ككتلة واحدة وحائط صد متماسك ومترابط للدفاع عن مصر ضد أي أفكار مغرضة تريد النيل من هذا البلد.

ورفضت وزيرة الهجرة استخدام مصطلح “أقباط المهجر” على المصريين المسيحيين المقيمين بالخارج ، مؤكدة أنه كان الغرض منه شق الصف المصري بالخارج.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرم في اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اليوم الاثنين.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها موضوع سياحة العودة للجذور، وهي المبادرة التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم في أكتوبر الماضي، تحت عنوان “أسبوع إحياء الجذور” بالتعاون مع الجانبين اليوناني والقبرصي، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإبراز تلاحم شعوب الدول الثلاثة.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أنه من منطلق أهمية الدبلوماسية الشعبية والعلاقات الطيبة بين الشعوب المصري واليوناني والقبرصي جاء سعي الوزارة بإبرام بروتوكول أسبوع الجاليات بين الثلاث دول ، موضحة ان أسبوع العودة للجذور يعد نوعا جديدا ومختلفا من أنواع السياحة، لتصبح مصر بذلك الحدث هي الدولة الاولى في العالم التي تعمل على تكريم الجاليات الأجنبية المتواجدة بها.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن وزارة الهجرة تعمل ايضا لربط العقول المهاجرة بوطنهم مصر، حيث تم تنظيم مؤتمرات مصر تستطيع 1و2، موضحة أنه يتم الإعداد لمؤتمر مصر تستطيع 3 بعنوان “مصر تستطيع بأبناء النيل”.

2018-01-29