#
وزيرة القوى العاملة تطالب بتطوير غرف الأزمات في المصانع

وزيرة القوى العاملة تطالب بتطوير غرف الأزمات في المصانع

أ ش أ

طالبت ناهد العشري وزيرة القوي العاملة و الهجرة بسرعة تطوير غرف الأزمات وتحديث قاعدة البيانات في المصانع بالمدن الصناعية لسرعة التعامل مع الطوارئ والكوارث.

جاء ذلك خلال زيارتها لمدينة العاشر من رمضان برفقة الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية ولقائها أعضاء مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالمدينة لمتابعة المبادرة التي أطلقتها أواخر الشهر الماضي, لتطبيق شروط السلامة و الصحة المهنية في المصانع.

و أشارت الوزيرة إلى أنه سيتم تطوير غرفة الأزمات وإنشاء وحدة للأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان لقياس سرعة الرياح تحقيقا لسرعة التعامل في حالة حدوث حرائق أو تسرب غاز مشددة على أصحاب المصانع بضرورة إتباع  شروط السلامة والصحة المهنية وتطبيقها في مصانعهم.

وأوضحت أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ مبادرة السلامة والصحة المهنية مشيرة إلى عمل توعية كاملة وتوزيع منشورات على المصانع واستخدام الوسائل التكنولوجية اللازمة فضلا عن تدريب العمال على تحقيق هذه المعايير.

و قررت تشكيل لجنة توعية من جهاز وجمعية المستثمرين ومكتبي العمل والأمن الصناعي بالعاشر من رمضان تكون مهمتها نشر وتعريف العمال و أصحاب الأعمال باشتراكات السلامة والصحة المهنية ومخاطر إهمالها وكيفية الوقاية من هذه الأخطار.

وطالب محافظ الشرقية بتنفيذ الدورات التدريبية والتوعية بجميع المناطق الصناعية بالمحافظة وألا تقتصر على مدينة العاشر من رمضان وأن يستفيد منها الشباب لتأهيلهم وتوفير فرص عمل لهم بالمصانع.

2014-10-16