#
وزيرة القوى العاملة تطالب الإمارات بزيادة فرص العمل للمصريين

وزيرة القوى العاملة تطالب الإمارات بزيادة فرص العمل للمصريين

أ ش أ

طالبت وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري بزيادة فرص العمل للعمالة المصرية التي تعمل بالإمارات، وضخ استثمارات جديدة  بمصر.

وأعربت الوزيرة، خلال لقاء وزيرة القوى العاملة والهجرة علي هامش الدورة 103 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بجنيف مع وزير العمل الإماراتي صقر غباش، عن تقديرها لكل الجهود التي قامت بها دولة الإمارات  العربية المتحدة  الشقيقة في دعم مصر خلال الفترة الأخيرة.

ودعت الوزيرة “صقر” لزيارة مصر وتبادل الزيارات بين ممثلي الوزارتين بالبلدين لتبادل الخبرات.

وفى السيق ذاته التقت الوزيرة مع وزير العمل بسلطنة عمانعبد الله بن ناصر عبد الله البكري، حيث تبادلا  النقاش حول القضايا العمالية ذات الاهتمام المشترك، والإجراءات التي اتخذتها الحكومتين المصرية والعمانية لتوفيق تشريعاتها مع معايير العمل الدولية.

وأشاد البكري بالعمالة المصرية في  سلطنة عمان ،مؤكدا تفانيهم في عملهم والتزامهم بالقوانين العمانية وعدم إثارتهم للمشكلات.

وقال البكري إن زيادة فرص العمل، وتحسين بيئة العمل، وتوثيق العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية هي من أكثر التحديات التي يواجهها في عمان، مشيدا بدور “عشري” في هذا الإطار في مصر.

وأكد الوزير العماني رغبة وزارة العمل العمانية في توثيق التعاون مع وزارة العمل المصرية ، وعلى استعداده لتقديم المساندة المطلوبة لإنجاح ذلك.

وأعربت ناهد عشري عن تطلعها للقيام بزيارات متبادلة بين وزارتي العمل المصرية والعمانية لتبادل الخبرات والتجارب.

والتقت “عشري” مع وزير العمل المغربي عبد السلام الصديقي  الذي أعرب عن سعادته بالتقدم الذي تم إحرازه في خارطة المستقبل التي وضعها الشعب المصري.

وأكد  الصديقي رغبة بلاده في دعم التعاون بين وزارتي العمل بالمغرب ومصر خاصة حول الهياكل التنظيمية لكلا الوزارتين ، وطريقة العمل بهما، وفض منازعات العمل الجماعية بأساليب ودية.

وتطرق الحديث إلى اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقع عليها من الجانبين والتي صدق عليها البرلمان المغربي عام 2013 .

وطالب الوزير المغربى  بعرض هذه الاتفاقية على البرلمان المصري القادم للتصديق عليها ووضعها موضع التنفيذ.

وأشارت “عشري” إلي أن هذا الأمر تختص به وزارة التضامن الاجتماعي في مصر ووعدته بالتواصل مع السيدة وزيرة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن.

2014-06-05