#
وزيرة العشوائيات: تطوير 56 منطقة غيرآمنة بالمحافظات خلال 6 أشهر

وزيرة العشوائيات: تطوير 56 منطقة غيرآمنة بالمحافظات خلال 6 أشهر

قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، إن الوزارة بالتنسيق مع المحافظات ستقوم خلال 6 أشهر بتطوير 56 منطقة غير آمنة وأسواق عشوائية بعضها مقام على خطوط السكة الحديد بما يشكل خطورة على القاطنين بها.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة والدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، اليوم السبت موقع إنشاء أول سوق حضاري بالجيزة بمنطقة الكنيسة على مساحة 1500 متر، وبتكلفة مليون جنيه بتمويل من الوزارة .

وقال الدكتور علي عبد الرحمن، أن المحافظة قامت بتوفير قطع من الأراضى أملاك الدولة لإقامة أسواق حضارية يتم نقل الباعة الجائلين إليها بدلاً من الأسواق العشوائية والمظهر غير الحضاري التي تتسبب فيه .

وأضاف المحافظ، أنه تم إعداد مقترح لتكون مساحة الباكية 2 × 3 متر ،مشيرًا إلى أن المحافظة ستقوم بتخصيص فرقة عمالة نظافة للسوق لرفع القمامة والمخلفات يوميًا ونشر مجموعة من الصناديق .

وأشار إلى أن قطعة الأرض التى سيقام عليها السوق الحضارى، كانت عبارة عن محطة مياه قديمة تم الاستغناء عنها واستغلت عشوائيًا لإقامة سويقة للباعة، مما تسبب فى إعاقة حركة المرور تمامًا بميدان الكنيسة، وتعددت شكاوى المواطنين من الإزعاج الذي يتسبب فيه السوق.

2014-08-09