#
وزيرة السياحة تشارك اليوم في احتفالية رأس السنة الصينية

وزيرة السياحة تشارك اليوم في احتفالية رأس السنة الصينية

ينظم المركز الثقافي الصيني احتفالية إطلاق رأس السنة الصينية وبداية أعياد الربيع، اليوم الإثنين، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وخالد العناني وزير الآثار، والدكتور تشن دونج يون المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، والدكتور ناصر عبد العال المستشار السياحي المصري السابق في الصين، وسفراء العديد من السفارات الأجنبية بمصر، ومسئولي وزارة الثقافة والسياحة المصرية.

ويتضمن الاحتفال فقرات فنية صينية قصيرة وعروض فلكوروية والأكروبات الصينية بجانب تقديم فقرات للعروض الفنية من الفرق المصرية كما سيتم إضاءة القلعة بالكامل باللون الأحمر في تمام السابعة مساء.

ويعد عيد الربيع من أهم الأعياد التقليدية في الصين، ويحتل مكانة مهمة في قلوب الصينيين في الداخل والخارج، ويعود تاريخ هذا العيد إلى وقت طويل فهو يرتبط بالتقويم القمري الصيني، حيث يودع الصينيون السنة القديمة ويستقبلون السنة الجديدة، ويصاحب ذلك العيد إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات، أهمها مهرجان عيد الربيع والذي يعتبر من أهم ملامح عيد الربيع.

ومع تطور النهضة الصينية الحديثة أخذ مهرجان عيد الربيع في الصين يتطور وتزداد الفقرات والمحتويات فيه عام بعد عام، وبالرغم من بعد المسافة فإن الجاليات الصينية الموجودة في كل دولة في العالم تحرص على أن تقيم مهرجان عيد الربيع الصيني كل عام.

المصدر: وكالات

2019-01-28