#
وزيرة الثقاقة تؤكد قوة العلاقات بين مصر وليبيا والتقارب بين الثقافتين

وزيرة الثقاقة تؤكد قوة العلاقات بين مصر وليبيا والتقارب بين الثقافتين

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم, قوة ومتانة العلاقات بين مصر وليبيا وعلى التقارب بين الثقافتين, مشيرة إلى تقديم الدعم الكامل للثقافة الليبية بكافة مجالات الإبداع.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم /الأربعاء/ وزيرة الثقافة الليبية مبروكة توغي اكور; لمناقشة وسائل دعم وتعزيز التبادل الفكري والثقافي بين البلدين الشقيقين, وذلك على هامش مشاركتها في افتتاح فعاليات الدورة ال`52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب, بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ونائبه الدكتور أحمد بهي وصبري سعيد رئيس العلاقات الثقافية الخارجية والوفد الليبي المرافق. وقالت عبد الدايم: “إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة ثقافية وفنية مشتركة لبحث وإعداد مشروعات التبادل الثقافي والفكري بين الطرفين, وتنظيم الأسابيع الثقافية والفنية وغيرها من الأنشطة التبادلية”.

وأشارت إلى أهمية الاستفادة والعمل على استثمار المشتركات الثقافية بين الشعبين الشقيقين لصنع واقع جديد وحيد الرؤى التنموية وتطويعها لصالح مستقبل العلاقات وإحداث الانصهار الثقافي الفعال بينهما.

من جهتها.. هنأت وزيرة الثقافة الليبية نظيرتها المصرية على انعقاد الدورة ال`52 لمعرض الكتاب, مطالبة الاستعانة بالخبرات المصرية في عودة معرض كتاب طرابلس.

وأكدت دور مصر في دعم المصالحة الوطنية الليبية, مشيدة بالعلاقات الوثيقة بين البلدين, موجهة الدعوة لوزيرة الثقافة المصرية لزيارة ليبيا في اقرب وقت. وفي نهاية اللقاء, اتفق الجانبان على حشد كافة الجهود المشتركة لنجاح التعاون المرجو بالشكل الأمثل الذي يليق بالمكانة التاريخية والثقافية للبلدين.

2021-06-30