#
وزيرة الثقافة ناعية الفنان هشام سليم: قدم العديد من الأعمال الجادة والوطنية

وزيرة الثقافة ناعية الفنان هشام سليم: قدم العديد من الأعمال الجادة والوطنية

نعت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، الفنان هشام سليم، الذي توفي صباح اليوم الخميس عن عمر ناهز 65 عاما بعد صراع مع المرض.

وقالت وزيرة الثقافة – في تصريح اليوم – إن الراحل قدم العديد من الأعمال الجادة والوطنية، التي كان لها تأثيرها على الجمهور سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمده برحمته ويلهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان.

يذكر أن الفنان هشام سليم قد درس فى معهد السياحة والفنادق وتخرج فيه عام 1981 ثم درس الفن فى الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة ودرس أيضًا اللغة الفرنسية.

بدأ في العمل التليفزيوني في أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم مسلسلات “الراية البيضا، ليالى الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، أماكن في القلب، لقاء على الهواء”.

وخلال فترة التسعينيات، شارك فى الكثير من الأعمال وهي: فيلم “اسكندرية كمان وكمان”، فيلم “قسمة ونصيب”، فيلم “الخادم”، مسرحية “شارع محمد علي”، فيلم “اللعب مع الشياطين”، فيلم “الجبلاوي”، فيلم “يا مهلبية يا”، فيلم “السجينة 67″، فيلم “الهجامة”، مسلسل “ومازال النيل يجري”، فيلم “أرض الأحلام”، فيلم “كريستال”، مسلسل “أرابيسك أيام حسن النعماني”، فيلم “قليل من الحب كثير من العنف”، مسلسل “أهالينا”، فيلم “ميت فل”، فيلم “يا دنيا يا غرامي”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي” بجزأيه الأول والثاني، مسلسل “إمرأة من زمن الحب”، مسلسل “خيانة” وفيلم “جمال عبد الناصر”.

وكانت آخر أعماله كانت فى موسم دراما رمضان الماضى من خلال مشاركته بمسلسل “هجمة مرتدة” للنجم أحمد عز.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2022-09-22