#
وزيرة التضامن تبحث توعية الأمهات لمواجهة سوء التغذية

وزيرة التضامن تبحث توعية الأمهات لمواجهة سوء التغذية

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالأستاذ معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله فوود وذلك في إطار تشجيع التعاون لتنمية المسئولية المجتمعية بين الوزارة وشركات القطاع الخاص.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء إمكانية التعاون مع شركة نستله في مجال التغذية والتوعية الغذائية من خلال توجيه رسائل للأمهات والحوامل لتغذية أطفالهم في فترة الألف يوم الأولى في حياة الطفل لمواجهة عدة ظواهر منها التقزم وسوء التغذية مشيرة الى أن هذه الفترة في حياة الطفل هي الأكثر أهمية لنموه ابتداء من اليوم الأول في الحمل وحتى يبلغ الطفل الثانية من عمره.

كما تم مناقشة إمكانية التعاون في تدريب الرائدات الريفيات للمساهمة في رفع الوعي لدي مستفيدات تكافل وكرامة بالموضوعات المتعلقة بالتغذية الخاصة بالجوانب والأطفال وطرق استغلال المواد الغذائية المتوفرة في المجتمع في صنع وجبات صحية ذات فائدة عالية.

وأكدت والي على أن الوزارة ستشترك مع الشركة في تحديد رسائل واضحة وقوية بوسائل عرض بسيطة ومختلفة لتصل إلى الجمهور المستهدف ، كما تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بتحديد بعض المحافظات لتنفيذ أنشطة توعوية فيها مع ضرورة الاهتمام بقياس أثر هذه الحملة على سلوك الأمهات الغذائي وصحة أولادهن.

 

2018-03-29