#
وزيرة التضامن : بدء صرف المعاشات الثلاثاء المقبل بدلا من 10 يناير

وزيرة التضامن : بدء صرف المعاشات الثلاثاء المقبل بدلا من 10 يناير

أعلنت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، أنه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2016 مبكرًا، اعتبارًا من اليوم الثالث بدلا من اليوم العاشر، من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد؛ وذلك بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد؛ لأن الأول من يناير يوم جمعة إجازة رسمية.

وشكل عمر حسن، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، غرفة عمليات مركزية تعمل وفقًا لآليات محددة ترتكز إلى سرعة الأداء وتذليل جميع العقبات للمواطن.

وأكد رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، مشيرًا إلى أن جميع المعاشات الآن يتم صرفها إلكترونيًا.

وأوضح أنه سيتم فتح أبواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث من الشهر، مؤكدًا عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاتهم المالية، وذلك تنفيذًا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

وأوضح “حسن” أن الصندوق لديه ما يقرب من 90 منطقة تأمينية تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف أيضًا المنتشرة على مستوى الجمهورية ويبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ 3 ملايين مواطن، ويصرف باقي أصحاب المعاشات والمستفيدين مستحقاتهم من البنوك ومكاتب البريد المختلفة.

2015-12-28