#
وزيرة التخطيط: شباب مصر هم الجزء الأهم من استراتيجية 2030

وزيرة التخطيط: شباب مصر هم الجزء الأهم من استراتيجية 2030

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن شباب مصر هم الجزء الأهم من استراتيجية 2030 لأنهم هم الذين سيقومون بتنفيذها، وأن كل مؤسسات الدولة تعمل معا من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة .

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة -في كلمتها بالحفل الختامي لنموذج محاكاة مجلس الوزراء الذي يديره طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمؤتمر شباب الجامعات المصرية حول رؤية التنمية المستدامة مصر 2030 بمسرح ملك جبر للفنون بحرم الجامعة- إنه تم إطلاق جائزة التميز الحكومي وهى تستهدف التنافس بين العاملين فى الجهاز الإدارى فى الدولة، لرفع كفاءة جميع العاملين وتحفيزهم على رفع المهارات بهدف تطوير الجهاز الإدارى للدولة وسيتم إرسالها للجامعات للمشاركة فى ذلك.

وأضافت أن الفترة الماضية شهدت إصلاح اقتصادى هو الأقوى فى تاريخ مصر والأصعب، وأن الوزارة لدينها خطة سنوية قصيرة المدى ننسق من خلالها خطط الوزارة ومدى توافقها مع رؤية الدولة، وأن مصر مرت بتحديات كثيرة خلال الأعوام الماضية جعلت معدل النمو أقل من معدل نمو السكان، وأن هناك 2.5 مليون مواطن يزيدون سنويا فى مصر.

وأشارت إلى أن المجتمع المدني له دور كبير فى تفعيل استراتيجية مصر 2030، فهي استراتيجية تشاركية؛ لأن الحكومة وحدها لا تستطيع فعل كل شيء، وأن كل الاستراتيجيات ما هى إلا وثيقة يجب تحديثها نظرًا للتغيرات التي تحدث حول العالم، ومن ثم فإن استراتيجية مصر 2030 لها أهداف ومؤشرات من متابعة وقياس آداء، ومؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع نتائج تلك الاستراتيجية بشكل مستمر.

ونوهت وزيرة التخطيط إلى أنه من المقرر إطلاق تطبيق “شارك” عبر الهواتف المحمولة؛ يمكن للتعرف على مقترحات الشباب، لافتة إلى أنه تم اطلاق إطلقنا برنامج رواد 2030 على مستوى المدارس والجامعات لخلق فرص عمل وهى برامج لريادة العمال.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2018-02-17