#
وزيرة الاستثمار: لم يغادر مستثمر صيني مصر خلال السنوات القليلة الماضية

وزيرة الاستثمار: لم يغادر مستثمر صيني مصر خلال السنوات القليلة الماضية

قالت داليا خورشد وزيرة الاستثمار الخميس انه لا يوجد مستثمر صيني واحد قد غادر مصر خلال السنوات القليلة الماضية رغم مرور مصر بثورتين
وهو ما يؤكد مدى الاستقرار الذى تعيشه مصر حالياً خاصة بعد انتهاء خارطة الطريق السياسية.

واشارت الى ان اعداد السياحة الصينية الى مصر في زيادة ملحوظة حيث بلغ عدد السياح حوالى 125 الف سائح خلال عام 2015 ومن المستهدف الوصول الى 200 الف سائح خلال 2016.

جاء ذلك على هامش زيارة الوزيرة الى الصين بمشاركة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

والتقى الوزيران جونج شينجيوان نائب رئيس شركة هاواووى الصينية- احدى كبرى الشركات العاملة في مجالات الاتصالات- حيث تناول اللقاء موقف استثمارات الشركة في مصر وخططها للتوسع خلال المرحلة المقبلة.

ورحبت خورشيد بتنامي عمل الشركة داخل مصر وذلك منذ دخولها السوق المصرى في عام 2001 وهو ما يؤكد مدى اهمية هذا السوق للشركات الصينية.

ولفتت الوزيرة الى أهمية توسيع حجم استثمارات الشركة في مصر خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من البرامج التي تتيحها الؤسسات المالية الصينية لتشجيع
الشركات الصينية العاملة في السوق المصرى على زيادة استثماراتهم.

والتقى الوزيران جيابنج ويمين العضو المنتدب لشركة بلاك بوني الصينية حيث تم استعراض نشاط الشركة في مجال صناعة المنسوجات والشركة تعد من كبرى الشركات الصينية العاملة في سلاسل القيمة المنتجة للمنسوجات وتقوم بتصدير 90 % من انتاجها للأسواق الخارجية ومن بينها مصر وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الامريكية.

واختتم الوزيران زيارتهما للعاصمة الصينية بكين والتي ترأسا خلالها اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة، كما عقدا العديد من الاجتماعات المكثفة مع مجتمع الاعمال الصيني وعدد من كبرى الشركات سواء المستثمرة في مصر او الراغبة في الاستثمار.

والتقى الوزيران برؤساء ممثلي 20 من كبرى الشركات الصينية وذلك في لقاء دعا اليه السفير مجدي عامر سفير مصر ببكين بمقر السفارة حيث استعرض الوزيران رؤية الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار وكذا اهم الفرص الاستثمارية المتاحة لجذب المزيد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر والاستفادة من هذه المزايا.

 

2016-07-14