#
وزيرة الاستثمار تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين التعليم العالى وجامعة ريجينت بجنوب إفريقيا

وزيرة الاستثمار تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين التعليم العالى وجامعة ريجينت بجنوب إفريقيا

شهدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر اليوم السبت على هامش منتدى (إفريقيا ٢٠١٧) توقيع مذكرة تفاهم بالأحرف الأولى بين وزارة التعليم العالي وجامعة (ريجينت بيزنس سكول) بجنوب إفريقيا؛ لإنشاء فرع للجامعة بالقاهرة.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفّار – الذي وقع المذكرة عن الجانب المصري- إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التوسع في منظومة التعليم بشكل عام الذي يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمها بشكل متكامل، لافتا إلى أن جامعة ريجينت بيزنس سكول تعد من أفضل ٥٠ جامعة على مستوى العالم، مؤكدا أنها متخصصة في إدارة الأعمال وتخاطب الطبقة المتوسطة.

وأضاف الوزير إن جامعة (ريجينت بيزنس سكول) هي جامعة متخصصة في إدارة الأعمال في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا، مشيرا إلى أن الاتفاق يأتي في إطار توجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنويع مصادر التعليم في مصر بحيث تكون شاملة، موضحا أن فرع الجامعة سيخدم الطبقات المتوسطة في مصر.

من جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر إن التوقيع يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تحقيق التوأمة بين الجامعات المصرية وأفضل ٥٠ جامعة في العالم.

يشار إلى أن منتدى (إفريقيا ٢٠١٧) ينعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر جلساته على مدى ثلاثة أيام.

المصدر : أ ش أ

2017-12-09