#
وزيرا الاوقاف والتموين يفتتحان مؤتمر التحالف الوطنى فى مواجهة الفوضى والإرهاب

وزيرا الاوقاف والتموين يفتتحان مؤتمر التحالف الوطنى فى مواجهة الفوضى والإرهاب

شهد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة , ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي , واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية , بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية اليوم ” الجمعة” مؤتمر التحالف الوطنى لدعم الدولة فى مواجهة الفوضى , وإعلان التضامن مع القوات المسلحة والشرطة فى جهودهما للتصدى للارهاب , وإطلاق مبادرة للتعاون بين الحكومة ورجال الأعمال والمجتمع المدنى لتفعيل العمل الاجتماعي ومنه تطوير ساحة مسجد المرسى ابو العباس وتطوير العشوائيات.

وأوضح وزير الأوقاف أن هذا اللقاء الوطني يهدف لدعم بناء الدولة في مواجهة الإرهاب والتحديات وفي ضوء سلسلة من الفعاليات التي تنظمها وزارة الأوقاف للتضامن مع الجيش والشرطة والإسهام في بناء دولة آمنة مستقرة .
وقال فى كلمته فى المؤتمر إن جنود مصر ليسوا رجال الشرطة والجيش بل كل أبناء الشعب المصرى , مبينا أن بناء مصر بايدى كل ابنائها وعلى كل مواطن واجب للجهاد بماله ووقته ونفسه , فالعلماء يواجهون الفكر المنحرف بالفكر السمح المعتدل ورجال الأعمال يسعون للبناء ودعم الاقتصاد وعمارة البلاد كما أمر القران .

وأشار الى أن تلك اللقاءات تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان رغم انف الجماعات الإرهابية , مبينا ان جيش مصر يدافع عن مصر والعروبة ويتصدى للهيمنة الاستعمارية الجديدة فى ثوبها والمتمثل فى داعش واخوتها الذين يخوضون حربا بالوكالة للاستعمارين ولتفتيت الدول الإسلامية والعربية لصالح القوى الاستعمارية.

واكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أهمية تنمية الروح الوطنية للتصدى لما تواجهه الدولة والتصدى لمن اسماهم بالخونة الذين يسعون للنيل من امن واستقرار مصر.

واعلن تضامن علماء الأوقاف ورجال الأعمال والفكر والمجتمع المدنى للعمل لصالح الوطن , منتقدا ما تقوم به جماعة الإخوان المسلمين باستهداف الشرطة والجيش ووضع المتفجرات وهو ما يشابه ما تقوم به داعش الإرهابية , مطالبا بتوحيد الجهود العالمية والعربية للتصدى للإرهاب الذى ياكل أيضا من يصمت عليه , كما انتقد جمعيات حقوق الإنسان التى لم تتحرك لادانة ما قامت به داعش ومنها مؤخرا احراق الطيار الاردنى

 

المصدر: أ ش أ

2015-02-06