#
وزيرالأوقاف الفلسطينى يدعو لعقد مؤتمر المجلس الاعلى للشئون الاسلامية القادم بالقدس الشريف

وزيرالأوقاف الفلسطينى يدعو لعقد مؤتمر المجلس الاعلى للشئون الاسلامية القادم بالقدس الشريف

دعا الدكتوريوسف إدعيس الشيخ وزيرالأوقاف الفلسطينى وزراء الاوقاف والمفتين والعلماء من مختلف دول العالم لزيارة فلسطين وعقد مؤتمر المجلس الاعلى للشئون الاسلامية المقبل بالقدس الشريف من اجل دعم الشعب الفلسطينى على ارض الواقع وحماية المسجد الاقصى وللتأكيد على الهوية الاسلامية والعربية له ولمؤازرة المرابطين المدافعين عن القدس الشريف .

واكد الوزير الفلسطينى ان دعوته تأتى بمثابة رسالة للاحتلال الاسرائيلى بأن المسجد الاقصى ليس للفلسطينين فقط بل لكل مسلم اينما كان فى العالم خاصة مع الظروف الصعبة والسيئة التى يمر بها المسجد الاقصى ولتاكيد التعاطف الاسلامى والعربى مع الفلسطينين

وطالب الدكتور يوسف الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولى ومنظمات حقوق الانسان فى العالم بتحمل مسئولياتهم تجاه القدس والمسجد الاقصى بممارسة الضغوط على اسرائيل لوقف اعمال الاستيطان والاجراءات التعسفية ضد الفلسطينين من اعتقالات وفرض ضرائب وحظر تجول وابعاد عن المدينة المقدسة وتعسف اقتصادى وسياسى مما الحق اكبر الضرر بالشعب الفلسطينى وللضغط على اصحاب القرار السياسى فى اسرائيل .

واشارالى دورالعلماء فى هذا الصدد بحشد الرأى العام مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى وتوضيح مكانة المسجد الاقصى والقدس الشريف والتأكيد على هويتها .

واعرب وزيرالاوقاف الفلسطينى عن رضاه الكامل عن الدعم الحالى للقضية الفلسطينية قائلا”هناك تعاطف مع الفلسطينين لكنه لايرقى لحجم المطلوب وفق التحديات التى يعيشها الفلسطينيون والمخاطر التى تهدد المسجد الاقصى” مطالبا بالمزيد من الدعم على مختلف الاصعدة للفلسطينين لشد ازرهم ضد الظروف الصعبة التى يمرون بها.. مشددا على ان الشعب الفلسطينيين على قلب رجل واحد واشاد الوزير الفلسطينى بموقف مصر رئيسا وحكومة وشعبا لدعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطينى مؤكدا ان هذا الموقف ليس بالغريب على مصر فطالما دعمت الفلسطينين .

وقال “مصر موقفها مشرف ودعم للفلسطينين وقضيتهم منذ الازل فى جميع المحافل الدولية وهى الحضن الدافئ لشعبنا وكلما حلت بنا مشكلة لا نلجأ الا لمصر بلد العروبة والاخت الكبرى الرحيمة والرءوفة التى تدعمنا ”

وتابع / ان شعب فلسطين وقيادته يكنون لمصر كل تقدير واحترام ويثنون على موقفها بالحرص على فتح معبر رفح شريان الحياة للفلسطينين كما ان جنود مصر قدموا ارواحهم الزكية دفاعا عن فلسطين والامة العربية مثنيا بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للفلسطينين بتوحيد صفهم وبحرصه على استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية لتحقيق الاستقرار والامن بالمنطقة

واشار الى ان المتغيرات الراهنة فى المنطقة تستوجب لم شمل الامة العربية وتوحيد كلمة قادتها وشعوبها لمواجهة محاولات الفرقة بين دولها .. مشددا على اهمية توحيد الصف الفلسطينى فى مواجهة المؤمرات الاسرائيلية.

كما شدد على دور المؤسسات الدينية فى العالم الاسلامى لتجديد الخطاب الدينى ومواجهة الارهاب والفكر المتطرف

المصدر: أ ش أ

2016-05-18