#
وزارة الشباب والرياضة تستضيف بعثة منتخب مصر في اسوان

وزارة الشباب والرياضة تستضيف بعثة منتخب مصر في اسوان

أ ش أ

تستضيف وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم وجهازه الفنى بقيادة شوقى غريب وأحمد حسن والإداريين بمنشات الوزارة بمحافظة أسوان بدءا من اليوم الاثنين وحتى يوم الأحد المقبل .

حيث يقام لقاء المنتخب مع نظيره الكيني يوم السبت 30 أغسطس ضمن استعدادات المنتخب الوطنى المصرى للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2015 , وبمناسبة افتتاح استاد أسوان الرياضى .

كما قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة تشكيل لجنة لمتابعة مراسم حفل الافتتاح برئاسة الدكتور أشرف صبحى مساعد الوزير, فضلا عن تكليف هانى رشدى مدير مديرية الشباب والرياضة باسوان ليكون في استقبال بعثة المنتخب الوطنى, وانتهاء تجهيز الملعب الفرعى الذى سيجرى عليه إضافة إلى الملعب الرئيسي تدريبات الفريق استعدادا لمباراته الودية مع المنتخب الكيني على الملعب الرئيسي لاستاد أسوان الرياضى.

وأنهت الوزارة كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال بعثة المنتخب وحضور جماهير أسوان لمباراة المنتخب الودية وبرنامج حفل الافتتاح الذى يتضمن عروض للفرق الشعبية الأسوانية والنوبية والعروض الرياضية لكليات التربية الرياضية, إلى جانب البرنامج الذى ستنفذه هيئة تنشيط السياحة بمحافظة أسوان احتفالاk بالبنية الرياضية الجديدة التى تعتبر إضافة كبيرة تخدم الرياضة في أسوان.

وتصل طائرة المنتخب إلى أسوان ليبدأ أولى تدريباته في التاسعة من مساء اليوم الاثنين وتستمر تدريباته حتى لقاء الفريق الكينى يوم السبت المقبل 30 أغسطس ليغادر بعدها إلى القاهرة استعدادا للسفر للقاء منتخب السنغال يوم 5 سبتمبر المقبل ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2015 .

من جانب اخر استقبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة اليوم محمود الخطيب, لمناقشة عدة موضوعات تتعلق بدور وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الحالية في دعم الأداء الرياضى سواء من خلال المشروعات والبرامج الرياضية في مختلف المحافظات أو من خلال دعم الأكاديميات الرياضية , بالإضافة إلى دعم مختلف الهيئات الرياضية من الأندية والاتحادات لصقل لاعبيها وتأهيلهم للوصول لمنصات التتويج العالمية.

2014-08-25